مدير أمن إب يحث التجار على الدفاع عن ممتلكاتهم ويدعوهم للتعاون مع الأمن

> إب «الأيام» خاص

> دعا العميد الركن محمد عبدالجليل الشامي مدير أمن محافظة إب، رجال الأعمال ومالكي المحلات التجارية إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية، في الإبلاغ عن التحركات المشبوهة وأعمال السطو أو الاعتداء على محلاتهم.
جاء ذلك، خلال لقائه يوم أمس الأحد أعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة، المعنيين بمتابعة قضايا الضحايا من التجار، الذين تعرضت محلاتهم للسطو المسلح.
وفي هذا الصدد أوضح أحمد عبدالواحد العواضي، عضو مجلس الغرفة التجارية بأن مدير أمن المحافظة أبدى تجاوباً في الاهتمام بقضية التجار، ومعاناتهم المستمرة من الانفلات الأمني.
وأضاف العواضي بأن العميد الشامي، دعا جميع التجار ومالكي المحلات التجارية، إلى ضرورة الدفاع عن ممتلكاتهم، بشتى السبل، جنباً إلى جنب مع الأجهزة الأمنية، لتفويت الفرصة على المخربين واللصوص.
واختتم عضو مجلس الغرفة التجارية حديثه بأنه تم الاتفاق مع مدير أمن محافظة إب، على منح أصحاب المحلات التجارية تراخيص لحمل السلاح من أجل استخدامه في الدفاع عن أنفسهم وممتلكاتهم.
الجدير ذكره أن إجمالي عدد المحلات التجارية التي تم نهبها والسطو المسلح عليها بلغت - حسب ما علمت به الغرفة التجارية - أكثر من خمسة وأربعين محلاً تجارياً، تنوعت بين (بقالات، ومعارض الملابس، ومحلات مواد البناء) إلا أن أفراد العصابة، كانت تكثف هجومها على المحلات الغذائية التي تبيع بـ“الجملة”، حيث بلغت قيمة المنهوبات (خمسين مليون ريال)، حسب إفادة الغرفة التجارية في مؤتمرها، الذي عقدته مؤخراً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى