فرنسا تعرب عن قلقها إزاء حل الحوثيين البرلمان

> باريس “الأيام” كونا

> أعربت فرنسا أمس عن قلقها البالغ ازاء حل البرلمان اليمني على يد جماعة الحوثيين مطالبة باحترام المبادرة الخليجية واتفاق السلم والشراكة الوطني.
وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان “أن فرنسا تعرب عن قلقها البالغ عقب الاجراءات الأحادية التي اتخذتها جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن لاسيما حل البرلمان”.
ودعا البيان إلى احترام الالتزامات التي تعهد بها اليمن في مؤتمر الحوار الوطني ومبادرة السلام الخليجية واتفاق السلم والشراكة الوطني، مشددا على ضرورة تطبيقها تماما. وشدد البيان على ضرورة التوصل إلى حل سريع يرضي جميع الأطراف لإنهاء الأزمة والعودة إلى المرحلة الانتقالية بمشاركة جميع الأطراف السياسية في اليمن.
كما دعا البيان إلى سرعة استئناف الحوار بين الفرقاء برعاية مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن المستشار جمال بن عمر متحلين بحسن النوايا من دون أي شرط.
وكان بن عمر قد أعلن الليلة الماضية اتفاق الأطراف السياسية اليمنية بمن فيهم جماعة الحوثيين على استئناف المشاورات للتوصل إلى حل الأزمة اليمنية التي تفاقمت بعد حل الحوثيين البرلمان في “إعلان دستوري” أصدروه قبل يومين وشكلوا لجنة أمنية عليا لإدارة شؤون البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى