إشعال شموع الأمل في ورشة خاصة بمناصرة حقوق المرأة بعدن

> عدن «الأيام» بسام عبدالسلام

> أشعل مشاركون في ختام ورشة تدريبية خاصة بمناصرة حقوق النساء في اليمن شموعا كرسالة موجهة للمجتمع بأن النساء سيواصلن نضالهن للحصول على حقوقهن وإيقاف الانتهاكات والعنف التي يتعرضن لها.
واختتمت يوم أمس الأول الخميس بعدن الورشة التدريبية الخاصة بمناصرة حقوق النساء في اليمن التي نظمتها مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالشراكة مع تحالف (متطوعون من أجل حقوق النساء) بمشاركة 40 مشاركة يمثلن منظمات المجتمع المدني ومهمشات وشباب وناشطين وأكاديميين وإعلاميين وربات بيوت وشرائح أخرى استمرت 3 أيام.
وفي ختام الورشة ألقيت كلمات من قبل مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أيوب أبوبكر ورئيس مؤسسة وجود للأمن الإنساني مها عوض ومدير دائرة المرأة في مركز الشفافية للتنمية الديمقراطية لحقوق الإنسان أحد مؤسسي تحالف (متطوعون من أجل النساء) نهى زيد أشارت في مجملها إلى أهمية عقد مثل هذه الفعاليات التي تهدف إلى خلق وعي مجتمعي حول قضايا المرأة ومناصرة الحقوق المكفولة.. مؤكدة أن الأوضاع الحالية تدعو فعلا إلى أن تلعب المرأة دورا هاما في تحقيق والأمن والسلم كونها المتضررة الأولى من كل ما يجري.
وخلال برنامج الورشة قدمت عدد من أوراق العمل وتدريبات عملية حول كيفية مناصرة النساء في القضايا المختلفة، وآلية الحماية ومناهضة العنف بأشكاله المختلفة، وكذا طرق المناصرة والحلول التي تقدمها هذه الأساليب للمرأة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى