روسيا لا تخطط لإغلاق سفارتها في صنعاء.. موسكو: حل الأزمة السياسية في اليمن لا يزال بعيدا

> موسكو «الأيام» روسيا اليوم:

> أعلنت موسكو دعمها للخطوات الهادفة إلى البحث عن تسوية راسخة للأزمة في اليمن تحت رعاية مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بنعمر.
وجاء في بيان نشرته وزارة الخارجية الروسية أمس الجمعة أن حل الأزمة السياسية في اليمن لا يزال بعيدا، وقال البيان إن هذه الأزمة “تفاقمت على خلفية استيلاء عناصر حركة “أنصار الله” على المباني الحكومية واستقالة الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء خالد بحاح وحل البرلمان.
وتابع البيان قائلا إن موسكو تنطلق من أهمية أن تبدأ أبرز القوى السياسية، بما فيها حركة “أنصار الله” (الحوثيين)، “حوارا شاملا حول أهم قضايا الأجندة اليمنية الداخلية ووضع أشكال متفق عليها في إدارة شؤون الدولة”.
ودعت الخارجية الروسية الأطراف اليمنية إلى التحلي بضبط النفس والامتناع عن أعمال من شأنها أن تؤدي إلى تدهور الوضع.
كما أعرب بيان الوزارة عن اعتقاد روسيا بأن تعزيز الضغوط الخارجية على أطراف العملية السياسية الداخلية، بما في ذلك فرض عقوبات، سيقود إلى نتائج عكسية.
وأفادت الوزارة بأن السفارة الروسية في صنعاء اتخذت تدابير إضافية لحماية سلامة موظفيها “الذين يساهمون بنشاط في تطبيع الوضع في اليمن، عبر اتصالاتهم مع مختلف القوى السياسية في البلاد”.
وفي وقت سابق أشارت السفارة الروسية في صنعاء إلى أنها لا تخطط لإغلاق أبوابها، على خلفية موجة من إغلاق السفارات الأجنبية في العاصمة اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى