اقتحم اللواء 19 مشاة في بيحان.. القاعدة تستولي على دبابات وعربات مدرعة ومدافع

> عدن «الأيام» أ.ف.ب

> سيطر مسلحون من تنظيم القاعدة يوم أمس الأول الخميس على معسكر اللواء 19 مشاة في محافظة شبوة، بعد مواجهات أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص من الطرفين، حسبما أفاد مسؤول محلي لوكالة فرانس برس.
[img]img-20150212-WA0012.jpg[/img]
وأضاف المصدر، “قتل ثلاثة جنود، بالإضافة إلى أربعة من القاعدة في اشتباكات انتهت بسيطرة أنصار الشريعة (التسمية التي تتخذها القاعدة في الجنوب) على معسكر اللواء 19 مشاة في بيحان” التابعة لمحافظة شبوة.
وأكد شهود عيان أن مسلحي القاعدة شوهدوا وهم ينهبون أسلحة اللواء الخفيفة، والمتوسطة، والثقيلة، بعد السيطرة عليها، وانسحاب الجنود، ثم اتجهوا بتلك الأسلحة إلی وادي بيحان.
وأضافت المصادر أن التنظيم يوجد لديه معسكر منذ ثلاثة أشهر بين محافظة البيضاء ومديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة.
[img]img-20150212-WA0014.jpg[/img]
[img]img-20150212-WA0020.jpg[/img]
فيما نشر التنظيم صوراً لعناصره داخل المعسكر، ولعدد من جنود اللواء 19 الذين تم أسرهم فضلاً عن صور لعناصر التنظيم، وهم يرفعون راياتهم على بوابة المعسكر، وتمكن مسلحو القاعدة من احتجاز عشرات الجنود، إلا أن مصدراً قبلياً أكد الإفراج عن الجنود بعد وساطة قبلية وبعد تخلي الجنود عن أسلحتهم.
وفي هذا السياق، قال مصدر عسكري في شبوة لوكالة فرانس برس “إن عناصر القاعدة استولت على كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة من هذا المعسكر، مضيفاً “المعدات التي تم نهبها من المعسكر عددها ( 30 دبابة، و90 مركبة عسكرية، و25 مصفحة، و28 مدفعاً)”.
[img]img-20150212-WA0023.jpg[/img]
إلی ذلك تحدث شهود عيان أن الطيران قام بعدة طلعات في مديرية بيحان، وقام بضرب منطقة جربان، وجبل ريدان، ما أدی إلی إصابة مواطنين اثنين من جربان.
وأضاف الشهود “أن الطيران لم يضرب المسلحين بل ضرب مناطق بها مواطنون آمنون تاركاً المسلحين وهم ينهبون الأسلحة”.
وأشار مصدر محلي بمديرية بيحان لـ“الأيام” إلى أن قبائل آل بلحارث سيطرت علی الكتيبة العسكرية المرابطة في جبل عقيل دون أي مقاومة، وأنها تحكم قبضتها علی حقل جنة النفطي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى