قتلى وجرحى في اشتباكات بالبيضاء

> البيضاء «الأيام» خاص

> اندلعت يوم أمس اشتباكات عنيفة بين مسلحين حوثيين تساندهم قوات عسكرية من جهة ومسلحين قبليين من قبيلتي آل مظفر وآل حميقان من جهة أخرى على مدخل مديرية الزاهر غرب مدينة البيضاء في إطار ما سماه الحوثيون محاربة العناصر المسلحة.
وذكرت مصادر قبلية لـ“الأيام” أن “الاشتباكات اندلعت بمنطقة منجد آل مظفر بين مسلحي القبائل والحملة العسكرية المشتركة، إثر محاولة الحملة العسكرية التقدم باتجاه مديرية الزاهر من المدخل الجنوبي الغربي لمدينة البيضاء”.
وحسب المصادر فإن “الاشتباكات استخدمت فيها أسلحة متوسطة وثقيلة، حيث قامت الحملة العسكرية بالقصف العشوائي على منطقة قوعة آل مظفر، ما أدى إلى تضرر عدد من المنازل، في حين تراجعت الحملة وتوقفت عن التقدم إثر تصدي مسلحي القبائل، دون أن ترد أخبار عن سقوط ضحايا، ولايزال الوضع في المنطقة متوترا ومهيأ للانفجار”.
إلى ذلك شهدت مدينة البيضاء يوم أمس اشتباكات مسلحة في عدد من شوارع المدينة بين مسلحين حوثيين ومسلحين مجهولين.
وقالت مصادر محلية: “إن مسلحين يشتبه انتماؤهم للقاعدة أطلقوا النار على دورية للحوثيين بالقرب من السوق المركزي في الجهة الشمالية لمدينة البيضاء، ما أسفر عن مقتل أحد الحوثيين وإصابة آخر”.
وقد اندلعت عقبها اشتباكات عنيفة بين المسلحين الحوثيين والمهاجمين امتدت إلى عدد من الأحياء والشوارع.
ووفقا للمصادر فإن “تعزيزات عسكرية وحوثية وصلت للمكان وانتشرت في عدد من الشوارع والأحياء، حيث استهدفت سيارة تابعة للحوثيين وسط مدينة البيضاء بقذيفة (آر بي جي) أعقبها اشتباكات أسفرت عن قتلى وجرحى”.
إلى ذلك أقدم المسلحون الحوثيون بعد عصر أمس على تفجير أحد المنازل بمدينة البيضاء، حيث قاموا بتفخيخ منزل المواطن محمد خضير، الواقع في الحي الثقافي بمدينة البيضاء وتفجيره بحجة انتماء مالكه للقاعدة، ما أدى إلى تدمير المنزل بالكامل، وتضرر بعض المنازل والمحلات المجاورة.

[img]img-20150214-WA0001.jpg[/img]
كما قامت جماعة الحوثي بحملة مداهمات واقتحامات لعدد من المنازل ونفذوا حملة اعتقاﻻت لعدد من المواطنين بينهم أمين عام فرع حزب الرشاد بمحافظة البيضاء ناصر دنبوس.
يذكر أن مديرية الزاهر التي تقدمت الحملة العسكرية والحوثية باتجاهها تعد المديرية الأخيرة المحاذية لمديرية الحد بيافع.
وفي الجانب الشعبي الرافض ما سموه “الانقلاب على الشرعية الدستورية” تواصلت خلال اليومين الماضيين المسيرات الجماهيرية الرافضة للانقلاب وعسكرة المدن، والمطالبة باستعادة سلطة الدولة.
حيث أكد أبناء البيضاء الاستمرار في الفعاليات الرافضة لسلطة المليشيات في عموم الوطن حتى تحقيق مطالب اليمنيين، المتمثلة في دولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية.
وقامت قبائل مكيراس بالضغط على المعسكر الموجود في المنطقة لإيقاف القصف على البيضاء مهددين باقتحام المعسكر في حال عدم وقف القصف.
وفي ساعة متأخرة من مساء أمس أفاد شهود عيان بسقوط نحو 100 من الحوثيين بين قتيل وجريح في المعارك الشرسة الدائرة بمديرية الزاهر، وجرى نقل عدد من المصابين بالمروحيات إخارج المحافظة لتلقي العلاج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى