رسالة إلى قيادة المجلس الأعلى للحراك الجنوبي

> كتب / محمد مثنى اليافعي - عدن

> كتب / محمد مثنى اليافعي - عدن
الجنوب انتفض في 7 .7 .2007 من أجل فك الارتباط من صنعاء فقد رأى أن الوحدة غير منصفة لأبناء الجنوب العربي، فالثروات نهبت وسرقت والأراضي تم البسط عليها والوظائف جلها لأبناء الشمال، فأين العدل في ذلك؟.
فوحدة بنظر الجميع منذُ توقيعها عام 1990 كان أبناء الجنوب يستبشرون خيراً منها، لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفنُ، فحدثت أحداث 1994م وكانت أحداثا قاسية على الأبناء اليمن الموحد.. فقد أحب أبناء الجنوب الوحدة من قلوبهم لكن نظام صنعاء أبى ذلك فقد استمر في الظلم والنهب وقمع وتهميش أبناء الجنوب إلى أن جاء عام 2007م.
قرر أبناء الجنوب النضال ضد نظام صنعاء الظالم الغاشم المغتصب للهوية وللأرض، فبدأ النضال والكفاح وهو مستمر إلى الآن وقد حقق مكاسب كبيرة فقد كان نظام صنعاء ينزعج بمجرد رؤية علم الجنوب يرفرف فوق أحد المنازل أو أية منشأة حكومية، كان يتعامل مع أية ظاهرة لرفع العلم بالسجن في المعسكرات أو القتل والقمع.
استمر النضال لسنوات وتطورت الثورة من جديد فقد أصبحت الرؤية واضحة هو التحرير والاستقلال لا بديل لهم لن يردع أبناء الجنوب شيء عن الحرية والاستقلال أو الموت من أجل الأرض، وها نحن الآن في الساحة الاعتصام حتى التحرير والاستقلال لن نتزحزح قيد أنملة من اعتصامنا فقط لدينا مطلب واحد الحرية والتحرير والاستقلال ونيل الدولة المغتصبة من نظام صنعاء البغيض أو الموت.
وهذه رسالة نرسلها إلى القيادة الجنوبية يجب في المرحلة القادمة بتوحيد الصف فنحن قطعنا شوطا كبيرا في النضال ولا تخذلوا أبناء الجنوب فهم ناضلوا وصبروا وقاتلوا من أجل الأرض لا من أجل مصلحة أو مآرب أخرى بل من أجل الجنوب وحريته.
يا قيادة الجنوب نحن في الذكرى التاسعة للتسامح والتصالح القلوب تسامحت وهي في حب وصفاء، فلا نسعى إلى تدميرها نرجو في القريب أن نرى وحدة وتوحدا في القيادة الجنوبية أجمعين ورسالة أخرى إلى أبناء المناطق الشمالية الوحدة انتهت وقد دمرها نظامكم البغيض فلكم الشمال ولنا لجنوب ونظل أشقاء هكذا أفضل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى