سقوط 30 مسلحا حوثيا و6 من القبائل في مواجهات البيضاء

> البيضاء «الأيام»

> اندلعت أمس في منطقة آل مظفر بمحافظة البيضاء اشتباكات عنيفة بين مسلحين قبليين ومسلحين حوثيين تساندهم حملة عسكرية من قوات الجيش.
وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات وهي الأعنف بدأت في الساعات الأولى من صباح أمس الإثنين حتى الظهر بمنطقة منجد آل مظفر باتجاه مدخل مديرية الزاهر غرب مدينة البيضاء عاصمة المحافظة، مبينة بأنه تم في تلك المواجهات استخدام أسلحة متوسطة وثقيلة، وخلفت أكثر من 10 قتلى من الحوثيين و4 من القبائل، فيما تعرض للإصابة العشرات من الجانبين.
وأشارت المصادر إلى مقتل 6 حوثيين و2 من القبائل بعد ظهر أمس وإحراق طقم حاول التقدم باتجاه الزاهر في منطقة رأس امصيرة بمنجد وإحراق طقم آخر في المخنق بجوار حيد سودة بالقرب من قوعة آل مظفر.
يأتي هذا بعد ساعات من مقتل 12 حوثيا واصابة العشرات في اشتباكات في منطقة مشيجح بآل الملاح بعد هجوم للقبائل على موقع استحدثه الحوثيون وقوات عسكرية حاولت الالتفاف من منطقة آل الملاح لدخول مديرية الزاهر، بعد عجزهم عن التقدم منذ الجمعة الماضية بسبب المقاومة الشرسة من القبائل.
الى ذلك نفت مصادر قبلية صحة الانباء التي تحدثت عن سيطرة الحوثيين على مديرية الزاهر، وقالت: “ان الحملة العسكرية الحوثية لم تستطع دخول مديرية الزاهر او حتى التقدم باتجاهها منذ يوم الجمعة الماضي”، وأوضحت أن الحملة لاتزال متوقفة في منطقة غرب مدينة البيضاء، ولم تستطع التقدم بسبب تصدي القبائل لها وتكبيدها خسائر في الارواح والمعدات العسكرية.
من جهة أخرى أفاد مصدر قبلي في منطقة يافع باستمرار تدفق الحشود القبلية في المناطق المحاذية لمحافظة البيضاء تحسبا لأي طارئ في ضوء المواجهات العنيفة التي تدور بين مسلحي الحوثيين وقبائل البيضاء.
وأوضح المصدر بأن عشرات من رجال قبائل وأبناء يافع عززوا من جبهة القتال في آل حميقان وآل مظفر، في سياق التوقعات باشتداد المواجهات بين المسلحين الحوثيين ورجال القبائل في البيضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى