اليوم.. الإعلان عن تشكيل مجلس عمل جماهيري بتعز

> تعز «الأيام» فهد العميري

> يعقد اليوم بقاعة نادي تعز السياحي مؤتمر بمشاركة 350 مشاركا ومشاركة من مختلف الأحزاب والتنظيمات السياسية والمجتمعية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني والشباب والمرأة.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر تعز الجماهيري 2015م أستاذ الاقتصاد بجامعة تعز الدكتور محمد قحطان لـ“الأيام”: “إن المؤتمر سيقف على المستجدات السياسية والاقتصادية والأمنية وطبيعة الأوضاع العامة على المستوى الوطني والمحافظة والخروج بمجلس خاص بالمحافظة “مجلس العمل الجماهيري” وهيئة تنفيذية للمجلس.
وأضاف قحطان أن “العمل سيشمل مرحلتين الأولى تشكيل مجلس العمل الجماهيري، والخطوة الثانية ستشهد عقد المؤتمر التنموي لمحافظة تعز، وسيقف على المشكلات والتحديات التي تواجهها المحافظة بالبحث والدراسة والتشخيص الدقيق، باعتبار ذلك مقدمة ضرورية لوضع الحلول والمعالجات الناجعة لها”.
وأشار قحطان إلى “مشاركة كافة القوى السياسية والمدنية في المؤتمر من أبناء المحافظة ومشاركة السلطة المحلية”.
وطبقا لأهداف المؤتمر ـ وفقا لمنظميه ـ فإنه يهدف إلى التخلص من الحكم المركزي واستعادة هوية تعز وإعادة الاعتبار لكل مثقفيها ومناضليها وشخصياتها الوطنية والتاريخية وانتزاع حقوق أبناء تعز ومعالجة الآثار المترتبة عن كل ما لحق بهم من استهداف وجور وتهميش وإقصاء وطمس للهوية، وتحقيق الشراكة الوطنية غير منقوصة.
كما تتضمن أهداف المؤتمر البحث في الآليات الكفيلة بالحفاظ على النسيج الاجتماعي للمحافظة والطابع المدني الذي تتسم به، بما يسهم في جعلها نموذجا للمدنية وثقافة التسامح والتعايش السلمي المشترك والوصول إلى اتفاق حول الضرورات الأساسية التي يتعين أن يضطلع بها جميع أبناء المحافظة وساكنيها حرصا منهم على تعزيز الإيجابيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى