ملقه يوقف إنتصارات برشلونه المتتالية

> مدريد «الأيام» وكالات

> أوقف ملقه سلسلة إنتصارات برشلونه المتتالية وأسقطه في عقر داره «كامب نو» 1 - صفر أمس السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم .. الخسارة هي الاولى لبرشلونه بعد 11 فوزاً متتالياً في جميع المسابقات .. كما أنها الخسارة الرابعة للفريق الكتلوني هذا الموسم ، بعد أن سقط أيضاً أمام ريال مدريد وسلتا فيجو وريال سوسييداد..وفوت برشلونه على نفسه فرصة إنتزاع الصدارة من ريال مدريد مؤقتاً ، بانتظار خوض فريق العاصمة مباراته مع مضيفه فريق إلتشي المتواضع اليوم ، فتجمد رصيده عند 56 نقطة مقابل 57 للريال.
وكان برشلونه كما هو متوقع قد بادر إلى الهجوم سعياً إلى التسجيل مبكراً ، لكنه وجد نفسه متأخراً في وقت مبكر ، ثم عجز عن ترجمة سيطرته إلى فرص أو أهداف في مرمى منافسه..فمن كرة عالية بعيدة لملقة ، أخطأ البرازيلي داني ألفيش في إعادتها ضعيفة إلى الحارس التشيلي كلاوديو برافو ، فخطفها خوانمي ووضعها في المرمى لحظة خروج الحارس للتصدي لها في الدقيقة السابعة.

عاد برشلونة إلى الهجوم بسرعة وكاد يدرك التعادل بعد دقيقتين فقط اثر كرة قوية من البرازيلي رافينيا ، لكن مواطنه ويليجتون مدافع ملقه أبعدها بقدمه من على خط المرمى.
حاصر لاعبو الفريق الكتلوني ضيوفهم في منطقتهم وكانت تحركات النجوم ميسي والبرازيلي نيمار وأندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس والأوروجوياني لويس سواريز سريعة ومتواصلة لكن ملقه لعب بعشرة مدافعين واستمات في إبعاد الخطر .. كما كانت التمريرات العرضية لبرشلونه غير دقيقة لم يجد المدافعون صعوبة في تشتيتها.
بقيت المحاولات الكتلونية غير خطيرة ومركزة ، بسبب التسرع في التمرير من جهة ، والتكتل الدفاعي الجيد من جهة أخرى ، وكاد ميسي يكسر هذا الإيقاع بهدف التعادل ، اثر ركلة حرة ، لكن كرته علت العارضة بقليل (30).
وكاد ملقه يعاقب برشلونه بهدف ثان اثر هجمة مرتدة وكرة من الجهة اليسرى إلى البرتغالي ريكاردو هورتا الذي أرسلها باتجاه المرمى لكن برافو أبعدها إلى ركنية (33) .. ووصلت كرة إلى هورتا نفسه ، أمام المرمى على غفلة من المدافعين فتابعها أكروباتية بين يدي برافو بعد دقيقتين .. وسنحت محاولة لإنييستا ، حين تلقى كرة من ميسي ، فتابعها برأسه في متناول الحارس (39).

بدأ الشوط الثاني بسيناريو مشابه ضغط لأصحاب الارض قابله دفاع للضيوف ، وحاول ميسي تحريك الجهة اليمنى ، فأرسل عدة تمريرات متقنة أمام المرمى ، لكنها لم تجد من يتابعها .. ودفع مدرب برشلونه لويس انريكي بالكرواتي إيفان راكيتيتش ، بدلاً من رافينيا ، ثم أشرك بيدرو مكان إنييستا ، والإرجنتيني خافيير ماسكيرانو ، بدلاً من داني ألفيش لرفع معدل السرعة وتغيير الإيقاع العقيم منذ بداية المباراة.
كثف برشلونه ضغطه في الدقائق الأخيرة من المباراة ، لكن تحركاته بقيت من دون طائل ، إذ لم يحصل على فرص واضحة للتسجيل ، إلى أن تلقى بدرو ، كرة داخل المنطقة في الجهة اليمنى ، فسددها قوية في الشباك الجانبية من الجهة اليسرى في أخطر المحاولات الكتلونية ، قبل النهاية بخمس دقائق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى