تعز.. تظاهرة تطالب الرئيس هادي بممارسة مهامه الدستورية وإعلان صنعاء عاصمة محتلة

> تعز «الأيام» فهد العميري

> خرجت تظاهرة مساء أمس بتعز لتأييد الشرعية الرئاسية والاحتفاء بوصول الرئيس هادي إلى عدن، والمطالبة بنقل إدارة الدولة إلى محافظة عدن.
وقد بدأ المتظاهرون التوافد إلى أمام مكتب التربية بعد مغرب أمس حاملين صور الرئيس هادي ومحتفين بوصوله عدن، وانطلقت المسيرة إلى أمام مبنى المحافظة مرورا بالعديد من شوارع المحافظة.
وردد المتظاهرون العديد من الهتافات المعبرة عن سعادتهم بانتقال الرئيس هادي إلى عدن، ومطالبته بالعدول عن استقالته، ومواصلة مشوار قيادة التغيير منها “يا هادي سير سير واصل مشوار التغيير” “يا حوثي يا إرهابي الشرعية لهادي” “علوا الصوت علوا الصوت عبدربه أو الموت” “يا هادي نشتي إعلان عدن عاصمتنا الآن”.
كما رفعوا لافتات باركوا من خلالها وصول رئيس الجمهورية إلى عدن، وطالبوه بسرعة ممارسة صلاحيته الدستورية، كما طالبوه بإعلان صنعاء عاصمة محتلة يجب تحريرها.
وبعث شباب وشابات تعز رسالة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي فيما يلي نصها:
“سيادة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي المحترم تحية ثورية نضالية خالصة، ونهنئكم بمناسبة الذكرى الثالثة لانتخابكم رئيساً توافقياً مهنئين إياكم بالسلامة ومباركين خطوتكم في مغادرة العاصمة المحتلة معتبرين ذلك إجراء سليماً، وخطوة صحيحة لتحرير الشرعية من قبضة وسيطرة المليشيات المسلحة التي مارست سطوها وسيطرتها على العاصمة، واختطفت الدولة، ونالت من رمزيتكم الوطنية بفرض حصار على شخصكم.
سيادة الرئيس إننا نؤكد تضامننا معكم ونطالبكم بسرعة ممارسة صلاحياتكم الدستورية وإعلان صنعاء عاصمة محتلة، واتخاذ عدن الباسلة عاصمة لإدارة شؤون البلاد، والعمل على تحرير العاصمة والمحافظات من قبضة مليشيات الحوثي وعصاباته المسلحة ومحاكمة الانقلابيين ومن تعاون معهم.
إننا إذ نؤكد على ضرورة ممارستكم لكافة صلاحياتكم الدستورية فإننا سنكون عوناً وسنداً لكم حتى يتحقق إسقاط الانقلاب وتداعيات ما بعد الحادي والعشرين من سبتمبر، وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى