مسلحان مجهولان يغتالان اثنين من أفراد الأمن المركزي بحوطة لحج

> الحوطة «الأيام»خاص

> اغتال مسلحان مجهولان يتوقع انتماؤهما لتنظيم القاعدة، ظهر أمس السبت، اثنين من أفراد قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي) في مديرية الحوطة عاصمة محافظة لحج.
وقالت مصادر محلية: “إن مسلحين مجهولين يستقلان دراجة نارية، اغتالا جنديين اثنين ينتميان إلى محافظتي الحديدة وريمة، وهما بزي مدني، وذلك في شارع المديرية، أثناء توجههما لشراء القات، حيث باشرهما المسلحان بإطلاق الرصاص عليهما، وهما على بعد أمتار قليلة من مبنى إدارة أمن المحافظة، ففارقا الحياة متأثرين بإصابتيهما، فيما لاذ الجناة بالفرار على متن دراجتهما النارية إلى جهة غير معلومة”.
وأضافت المصادر: “أن جثماني القتيلين تم نقلهما إلى ثلاجة مستشفى ابن خلدون العام بمديرية الحوطة”.
وعقب الحادثة شهدت المديرية انتشاراً واسعاً لآليات وأفراد قوات الأمن الخاصة المدججين بالسلاح، للبحث عن الجناة في ظل إطلاق رصاص كثيف، وبشكل عشوائي، أثار الخوف والهلع لدى أهالي مديرية الحوطة، الذي استمر لنحو نصف ساعة، وتسبب في إصابة مواطنين اثنين بجروح مختلفة، من أبناء المديرية كانا موجودين في السوق العام، جراء إطلاق الرصاص الكثيف.
وذكرت المصادر أنه تم نقل الجريحين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وهما: عبدالوارث أحمد عباد - سائق دراجة نارية، من أبناء منطقة حي الرباط، وعبدالرؤوف فضل ناصر كرو - بائع خضار.
وأشارت المصادر إلى أن أفراد الأمن شنوا حملة اعتقالات عقب الحادثة، حيث ألقوا القبض على اثنين من أبناء مديرية الحوطة، ونقلوهما إلى سجن الأمن الخاص، عندما كانا موجودين في حاراتهما، وهما: نهر فضل وعبدالحكيم عادل الصبري.
كما تحدثت المصادر عن “أن اثنين، من أبناء عاصمة المحافظة، تم اعتقالهما، ونقلهما إلى السجن، أثناء وجودهما في حارتهما أثناء وقوع الحادثة”.
إلى ذلك شكا العديد من بائعي القات من تعرض قاتهم للمصادرة عقب الحادثة فوراً.
حيث قال بعض من البائعين: “إن عدداً من أفراد قوات الأمن الخاصة دخلوا إلى سوق القات وقاموا بأعمال نهب العديد من البائعين، كما أخذوا منهوباتهم ووضعوها على متن مدرعة لهم، وذهبوا إلى جهة غير معلومة”.
وطالب البائعون الذين تعرضوا للنهب، المجلس المحلي لمحافظة لحج، بتعويضهم عن خسارتهم التي لحقت بهم، جراء ذلك.
الجدير ذكره أن مديرية الحوطة عاصمة المحافظة تشهد حالة مزرية من الانفلات الأمني المريع في ظل عجز الأجهزة المختصة عن اتخاذ أي إجراءات لحفظ الأمن والاستقرار فيها، حيث حدثت العديد من الحوادث الأمنية متمثلة باغتيال مواطنين، وكذا أفراد أمن، وجيش، برصاص مسلحين مجهولين، لم يقبض عليهم حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى