مسلحون ملثمون يسطون على سيارتين حكوميتين في المكلا

> المكلا «الأيام» محمد بازهير

> سطا مسلحون مجهولون على سيارتين حكوميتين في مكانين مختلفين من مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، دون أن تعرف هوية الفاعلين، أو الجهة التي تم الفرار إليها.
وذكرت المصادر أن “الحادثة الأولى كانت عند نحو الساعة الثامنة من صباح أمس الأحد، حيث استطاع مسلحون ملثمون اعتراض سيارة يملكها (مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي) بمديرية المكلا من نوع “هايلوكس موديل 90” أمام المكتب الرئيس لفرع الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي في حي السلام بالمديرية، عندما كانت في خط سيرها الصباحي المعتاد لنقل العاملين إلى المركز.
وقام المسلحون بإشهار أسلحتهم النارية على سائق المركبة، والموظفين الذين كانوا بداخلها، وأرغموهم على الخروج منها، وتسليم السيارة تحت تهديد السلاح، ثم فروا إلى جهة مجهولة.
بينما كانت الحادثة الثانية في وقت الظهيرة، حيث تقطع مسلحون ملثمون على سيارة من نوع هايلوكس أيضاً، تابعة لــ (جامعة حضرموت) من أمام مستشفى المكلا للأمومة والطفولة، بعد أن قاموا بإشهار أسلحتهم على سائقها، ثم أجبروه على قيادتها إلى إحدى الأماكن العامة، بعد ذلك أنزلوه منها، قبل أن يستولوا على السيارة، متوجهين إلى جهة غير معلومة.
من جانبه أفاد لـ“الأيام” سائق مركبة حكومية أخرى، عن تعرضه للتقطع في مدينة ديس المكلا من مسلح ملثم ظهيرة يوم أمس”، مضيفاً “ أن المسلحين عندما شاهدوا المركبة الحكومية مليئة بالنساء سمحوا له بأن يكمل طريقه”.
كما تعرضت سيارة تابعة للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي فرع غيل باوزير، يوم أول من أمس السبت، لسطو من ثلاثة مسلحين كانوا على متن دراجة نارية، أثناء قيام عمال طوارئ المياه بالنزول إلى منطقة “الدبيسة” إثر تلقيهم بلاغ لإصلاح أنبوب تالف، ونظراً لاحتياجهم لبعض الأدوات لإكمال الصيانة فإنهم اضطروا للعودة إلى مقر المؤسسة تاركين السائق في المنطقة، ليتمكن المسلحون من الاستيلاء على المركبة بعد تهديد السائق، واقتيادها إلى جهة غير معلومة”.
هذا وتشهد مديرية المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، وعدد من مدن حضرموت في الفترة الأخيرة تزايد في أعمال السطو المسلح على السيارات، وكذا على الأموال العامة، والخاصة أيضاً، وذلك في ظل تراجع أمني مقلق ومخيف تشهده مديريات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى