قبائل بني هلال في شبوة تعلن تأهب الجيش الشعبي الجنوبي

> شبوة «الأيام» خاص

> أعلنت قبائل بني هلال في محافظة شبوة أمس استكمالها استعدادات الجيش الشعبي الجنوبي بشبوة لصد أي هجوم محتمل من قبل الحوثيين أو القاعدة على المناطق الجنوبية الواقعة تحت سيطرتها.
ورحبت قبائل بني هلال خلال لقاء موسع اقامته أمس بعودة رئيس الجمهورية الأخ عبدربه منصور هادي إلى عدن، بعد تمكنه من كسر الاقامة الإجبارية التي فرضها عليه الحوثيون بصنعاء.
وأعلنت قبائل بني هلال في بيان صادر عن اجتماع تداعى له مشايخ وعقال وأعيان وأبناء بني هلال بشبوة، عقدته أمس الإثنين، للوقوف أمام الأحداث والتطورات والتحديات الجسام التي تمر بها البلاد بشكل عام وشبوة بشكل خاص - تلقت “الأيام” نسخة منه - أعلنت فيه “رفضها القاطع للإعلان الدستوري للحوثيين باعتباره لا يعنيها مطلقاً”، مطالبة “بالإفراج عن كافة المسؤولين الجنوبيين الذين ما زالوا تحت الإقامة الجبرية في صنعاء”، معبرة عن “إدانتها لما تعرض له الرئيس هادي ورئيس الحكومة المهندس خالد محفوظ بحاح وكافة القيادات الجنوبية في صنعاء من قِبل مليشيات الحوثي كونه أمراً مرفوضاً بشكل قاطع”.
وأكدت أن “موقفها العام مما يجري من أحداث وتطورات ومخاطر في البلاد هو موقف أبناء شبوة خاصة والمحافظات الجنوبية عامة، كما أكدت وقوفها إلى جانب السلطة المحلية في محافظة شبوة ومؤازرتها في جهودها الساعية لحماية المحافظة، والحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي والسكينة العامة، وعدم السماح بالفوضى والتخريب ونهب الممتلكات العامة والخاصة”.
وشددت على “ضرورة التصدي لأعمال التخريب والنهب والسلب والعبث بالممتلكات العامة والخاصة، وعدم الاعتداء على المصالح الواقعة في نطاق أراضيها”.

[img]basha5.jpg[/img]
<div style=
' title='[img]basha5.jpg[/img]
' style='display: block; width:100%;' />
[img]basha5.jpg[/img]


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى