مسؤولة بمنظمة الإغاثة لـ «الأيام»:نفذنا مجموعة مشاريع وأنشطة توعوية حول كيفية استخدام المياه

> المهرة «الأيام» ناصر الساكت

> نفذت أمس منظمة الإغاثة والتنمية الدولية بدعم وتمويل من الوكالة الأمريكية في محافظة المهرة عددا من مشاريع التنمية في مجال المياه وبعض الأنشطة التوعوية الأخرى.
وأوضحت الأخت رجاء ناصر سالم، مسؤول المشاريع بالمنظمة بأنه “تم تنفيذ مجموعة من مشاريع المياه بمناطق ريفية بمديريات الغيضة وحات وحوف، وهي عبارة عن كرفانات لخزن مياه خلال مواسم الأمطار، والاستفادة منها للشرب للإنسان أو الحيوان، حيث إن المناطق التي تم استهدافها تفتقر لمثل هذه المشاريع سعيا لتنميتها، وهي مقدمة من منظمة الإغاثة والتنمية الدولية وبدعم وتمويل من الوكالة الأمريكية.
وأشارت إلى أن “هذه المشاريع رافقتها أنشطة توعوية في خمس مدارس هي: يروب والخلال والفتك ومدرسة خولة للبنات لرفع مستوى وعي الطلاب والمجتمع حول كيفية استخدام وخزن المياه بطريقة صحية وتنقيتها، وغليها قبل الشرب، وتعريف طرق نقل الأمراض عبر المياه، والحفاظ عليها من الثلوث، خاصة مياه الكرفان، وكذلك أهمية النظافة والمحافظة عليها”.
وأعربت عن شكرها “لمدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وللسلطات المحلية، ومدراء المدارس لتعاونهم في إنجاح أنشطة المنظمة الدولية للتنمية والإغاثة”.
وكانت المنظمة قد أقامت أمس مهرجانا طلابيا توعويا بمدرسة يروب بمديرية الغيضة بمناسبة اختتام نشاطها في محافظة المهرة بحضور عدد من المسؤولين وطلاب المدارس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى