جمال بنعمر يحذر من سيناريو سوري في اليمن

> عدن «الأيام» وكالات

> حذر المبعوث الدولي إلى اليمن جمال بنعمر من تحول الأزمة الراهنة في البلاد إلى صراع مسلح أشبه بذلك الذي تعيشه ليبيا وسوريا، منتقدا عدم استجابة الحوثيين للمطالب الدولية لنزع فتيل الأزمة.
وقال بن عمر في مؤتمر صحافي عقده في عدن أمس الأربعاء: “إنه نقل لمجلس الأمن إحباطه من تجاهل الحوثيين للقرارات الدولية، ومطالب الانسحاب من المؤسسات الحكومية، ورفع الإقامة الجبرية عن رئيس الحكومة والمسؤولين فيها”، مشيرا إلى أن “ثمة عناصر متطرفة تسعى إلى إفشال المفاوضات التي يقودها لفض الخلافات وإنهاء الأزمة”.
وأوضح المسؤول الدولي أن “تكرار السيناريو الليبي والسوري في اليمن أصبح أمرا واردا إذا ما حاولت الأطراف المتنازعة حسم الصراع بالقوة العسكرية”، قائلا: “إن ذلك سيدفع في اتجاه صراع طويل الأمد”.
وجدد بنعمر التأكيد على أن “الحل يكمن في العودة إلى الحوار بناء على المبادرة الخليجية ونتائج الحوار الوطني”.
وفي هذا السياق كشف دبلوماسيون في مجلس الأمن لقناة “الحرة” أن “بنعمر طلب من المجلس مواصلة الضغط على الأطراف اليمنية، خاصة الحوثيين، لمواصلة المشاركة في المفاوضات السياسية”.
وكان مجلس الأمن قد جدد، فجر أمس الأربعاء، دعمه الكامل للمبعوث الدولي، مشددا على “ضرورة تعاون الأطراف معه”، ودعا القوى الإقليمية إلى “عدم التدخل في الشؤون اليمنية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى