بحاح أثبت شجاعة نادرة

> عوض كشميم

>
عوض كشميم
عوض كشميم
أثبت الشخصية الوطنية خالد محفوظ بحاح كفاءة نادرة وشجاعة وصموداً وثباتاً، وبالمناسبة عُرف الرجل أنه شجاع بإرادته الحرة حين قبل برئاسة حكومة في ظرف استثنائي تعيشه البلاد، مما يدل على انتمائه الوطني وأنه كان صاحب القرار الأول في رفض الانقلاب بإعلان استقالته وتمسكه بها، وإعلان أنه لن يعمل إلا ضمن مشروعية القسم الذي قاله وأعضاء حكومته أمام شرعية الرئيس (هادي) ودستور البلاد.
وإلى يومنا هذا مازالت تتوافد إلى منزله الوفود والشخصيات والسفراء الأجانب، فيما أنصار الله يفرضون عليه إقامة جبرية منذ أكثر من شهر مع استمرارهم بإرسال الوسطاء لإقناعه بالعدول عن الاستقالة وصل حد التوافق عليه أن يكون رئيسا لمجلس الرئاسة الذي ينشدونه، لكن بحاح يكرر اعتذاره.. يصر الحوثيون على إطالة فترة الإقامة الجبرية على رئيس حكومة الكفاءات المستقيل خالد بحاح في العاصمة صنعاء كنوع من الضغط عليه من جهة ولتوظيفها واستخدامها كورقة ابتزاز قوى داخلية وخارجية في إطار أزمة المشهد السياسي، الذي تمر به اليمن، ومن خلال قراءة شخصية دولة الأستاذ خالد بحاح أبعد من أن يكون ورقة للاستقطابات والمساومات، ولن يفكر بسلوك طريق آخر لمغادرة صنعاء هاربا بالطريقة المتعارف عليها في قاموس الموروث (العسكقبلي) لسبب واحد هو أنه إنسان مؤمن بالثقافة المدنية العادلة التي ينشدها، ومشروع بناء الدولة العصرية الحديثة (دولة النظام والقانون) كموقف أخلاقي، ونتاج طبيعي لمنظومة حواضنه الثقافية والاجتماعية التي شكلت شخصيته منذ نشأته.
ثقوا.. بحاح لن يهرب، ولن تعرف ثقافة الهروب له طريقا، بل سيحوِّل منزله وإقامته الجبرية إلى عنفوان لمقاومة مشروع الفوضى والفيد والانقلابات بأغطية نقيضة لقيم الثورة التي يدعونها!.. شجاعة بحاح الجبارة رفعت من رصيده الاجتماعي على امتداد اليمن شمالا وجنوبا لمواقفه المحترمة والمسئولة.
قمة السقوط أن تأتي بشخص يكون شريكا في إدارة شئون البلد ومن خارج مشاريع الصراع السياسي على النفوذ والسلطة، وبعيدا كل البعد عن أطراف الحروب وثاراتها المدمرة، وفي الأخير تحاصره وتفرض عليه إقامة جبرية داخل منزله، ثم يعود هذا الطرف ويطلب منه العدول عن استقالته والضغط على تسيير أعمال الحكومة، هل هذه تقافة الثورة أم دولة على طريقتهم؟ أو هو عرف قبلي؟.
يا جماعة الخير ارفعوا حصاركم مع الإقامة الجبرية عن الرجل واعتذروا له بلا مكابرة، دعوه يذهب حراً طليقاً.. يتآكل رصيدكم الاجتماعي والشعبي، أصبحتم في مواجهة مع البلاد كلها، هل من عقلاء وحكماء في جماعة أنصار الله.. تصرفاتكم على الأرض لا تحكي أنكم (أنصار الله)، بل (أنصار الشيطان) وأعوذ بالله، وكفى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى