لويس إنريكي بعد تصدر الليغا : ارتقينا للمرتبة التي نريدها

> مدريد «الأيام» متابعات

> قال مدرب برشلونة، لويس إنريكي، عقب الفوز الساحق لفريقه على رايو فايكانو 6-1 وانتزاعه لصدارة الليغا من غريمه التقليدي ريال مدريد، إن فريقه صعد للمكان الذي يرغب بالتواجد فيه.
وصرح إنريكي عقب اللقاء الذي اقيم بملعب كامب نو «واجهنا منافسا صعبا ولكننا نجحنا في الفوز وارتقينا للمرتبة التي نرغب بالتواجد فيها، هذا هو حال الليجا، فريق واحد يذهب لمنزله سعيدا، ونفس الحال بالنسبة لدوري الأبطال وكذا في نهائي الكأس».
وحث المدرب لاعبيه على «مواصلة التحسن وبذل أقصى مجهود» خلال الأشهر المتبقية من الموسم، مشيرا بحسبه إلى أن «فرق المقدمة في الليجا ستتعرض لهزائم».
وأوضح «كل مباراة نخوضها تكون معقدة والحاجة للفوز دائما ما تكون أمرا محفزا للاعبين وفي أحيان أخرى تضعهم في ضغوط. لكن يأتي وقت تكون الحاجة فيه للفوز لازمة، لقد اقتربنا من نهاية الموسم وعلينا أن نحافظ على وتيرة الأداء المرتفع».
وحول دفعه بالثنائي تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا للمرة الأولى هذا الموسم بالفريق الأساسي على ملعب كامب نو، قال «قمت بهذا لمعرفتي بأنه لن يكون من السهل السيطرة على الكرة» ممتدحا أداءهما في المباراة وقدرتهما على تمرير الكرات من بين الخطوط للمهاجمين.
وأضاف «هناك تفاهم كبير بينهما وهذا يمنح فرصا كثيرة لخط هجومنا، وهما يقدمان أيضا بدائل كثيرة».
وعن عدم حضور البرازيلي نيمار، الذي حرم من خوض اللقاء للإيقاف، لمشاهدة المباراة من كامب نو، قال إنه تغيب بإذن من النادي لظروف شخصية.
وحول نيل الأرجنتيني خافير ماسكيرانو البطاقة الصفراء الرابعة له وإمكانية تغيبه بهذا الشكل عن لقاء الكلاسيكو أمام ريال مدريد، قال «سنرى ماذا سنفعل وإذا استحق الأمر المخاطرة سندفع به أمام إيبار السبت القادم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى