دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد في وضع جيد لتخطي شالكه رغم خيبته المحلية

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> سيكون ريال مدريد الاسباني حامل اللقب في وضع جيد ، لتخطي ضيفه شالكه الالماني اليوم الثلاثاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم برغم خيبته المحلية حيث فقد أمس الأول بالتحديد صدارة الدوري لمصلحة غريمه التقليدي برشلونه.
وكان ريال مدريد حقق فوزاً مهماً على أرض شالكه ذهاباً بهدفين لنجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي مارسيلو، ما يجعله يخوض مباراة الإياب براحة تامة لتسجيله هدفين خارج ملعبه..وسبق لريال مدريد أن اجتاز شالكه في الدور ذاته من البطولة الموسم الماضي أيضاً عندما سحقه 6-1 في المانيا ، ثم جدد فوزه عليه 3-1 في مدريد.
وقد يكون توقيت المباراة الأوروبية مزعجاً جداً لفريق ريال مدريد بعد سقوطه المفاجىء أمام أتلتيك بلباو صفر-1 السبت الماضي ، وفوز برشلونة الساحق 6-1 على رايو فايكانو أمس الأول الأحد ، ما أفقد الفريق الملكي صدارة الليجا بفارق نقطة خلف برشلونه.
لكن الريال ما يزال يسعى ليكون أول فريق منذ ربع قرن يحتفظ بلقب بطل دوري أبطال أوروبا، وهو الذي يحمل الرقم القياسي فيها بعشرة ألقاب .. وكان ريال مدريد قد إنتزع اللقب في الموسم الماضي ، بعد نهائي مثير مع جاره أتلتيكو مدريد ، إذ بقي الاخير متقدماً حتى الثواني الاخيرة ، قبل أن يدرك له سيرخيو راموس التعادل ، ويفرض شوطين إضافيين حسم فيهما النادي الملكي النتيجة 4-1.
وربما يحتاج فريق المدرب الايطالي كارلو إنشيلوتي إلى الفوز على أرضه "سانتياجو برنابيو" اليوم ، لاستعادة الثقة في الدوري الاسباني، حيث تنتظره مباراة الكلاسيكو في "كامب نو" في المرحلة بعد المقبلة.
الخسارة أمام أتلتيك بلباو كانت الرابعة للريال في 14 مباراة خاضها هذا العام..وهبط أداء عدد من لاعبي ريال مدريد بشكل ملحوظ بدءاً من رونالدو ، الذي بدأ يشعر بضغط كبير ، خصوصاً بعد أن عادله نجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي في صدارة هدافي الدوري الاسباني برصيد 30 هدفاً لكل منهما ، إلى الفرنسي كريم بنزيمه ، والويلزي جاريث بيل ، كما تأثر الفريق بإصابة عدد من اللاعبين كصخرة الدفاع سيرجيو راموس الذي لعب دوراً بارزاً في عدد من المباريات ولاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريجيز بسبب الإصابة ، والكرواتي لوكا مودريتش..لكن سيرجيو راموس عاد إلى التمارين مع فريقه بعد شفائه من إصابة في الفخذ ، وقد يتمكن من المشاركة أمام شالكه ، حيث كان تعرض لتمزق في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر ، وخرج في الشوط الاول من المباراة المؤجلة التي فاز فيها ريال مدريد على أشبيلية 2-1 في فبراير الماضي..كما من المتوقع أن يعود مودريتش أيضاً الغائب منذ أكتوبر.

وعلق إنشيلوتي على المشكلة الهجومية في فريقه مؤخراً قائلاً : "يبدو الأمر غريباً القول أن ريال مدريد ، يعاني من مشكلات في الهجوم في حين أننا سجلنا العديد من الأهداف خلال الموسم الحالي، ولكن هذه هي الحقيقة".
ولكن قائد الفريق والحارس الدولي ايكر كاسياس أكد أن الخسارة في الدوري الاسباني لن تؤثر على مباراة الفريق أوروبياً بقوله :"إنه بطولة مختلفة ، وبالنسبة إلى مشجعي ريال مدريد فإنها تعني الكثير".
وستكون مهمة شالكه في المقابل صعبة جداً بالعودة بالتأهل إلى ربع النهائي من مدريد ، برغم معنويات لاعبيه المرتفعة ، بعد الفوز على هوفنهايم 3-1 السبت الماضي ، في الدوري الالماني ، الذي يحتل فيه المركز الخامس برصيد 38 نقطة، بفارق 23 نقطة خلف بايرن ميونيخ المتصدر.
* ويلعب اليوم أيضاً بورتو البرتغالي مع بازل السويسري ساعياً إلى حسم تأهله إلى دور الثمانية بعد أن إنتهت مباراة الذهاب في سويسرا 1-1..ويخوض بازل المراحل الإقصائية للمرة الثالثة فقط في تاريخه.
ولم يخسر بورتو، المتوج في 1987 و2004، سوى مرة وحيدة في 6 مواجهات أمام فريق سويسري وتصدر مجموعته بسهولة في الدور الاول أمام شاختار دانيتسك الأوكراني ، وأتلتيك بلباو الاسباني وباتي بوريشوف البيلاروسي.
يذكر أن نخبة الأندية الأوروبية ، تتنافس على ضم الظهير الأيمن لبورتو البرازيلي دانيلو، حيث يتردد أن ريال مدريد وبرشلونة يريدان ضمه وخصوصا الاخير لكي يحل بدلاً من مواطنه داني الفيش وذلك بعد إنتهاء عقوبة منعه من التعاقدات من الفيفا في يناير 2016.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى