ناشطون يطالبون بالإفراج عن المختطفتين شيرين وإيزابيل

> صنعاء «الأيام» أ.ف.ب

> تجمع عشرات الاشخاص أمس الاثنين تلبية لدعوة منظمات تضامنا مع المخطوفتين شيرين مكاوي والفرنسية ايزابيل بريم اللتين اختطفتا في فبراير الماضي في صنعاء، مطالبين بالافراج عنهما.
وتجمع الناشطون الاعضاء في منظمات المجتمع المدني امام مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة في العاصمة اليمنية صنعاء، غداة يوم المرأة العالمي.
وكتب على لافتات عدة رفعها الناشطون وغالبيتهم من النساء «افرجوا عن ايزابيل» و“الخطف جريمة وخطف النساء جريمة مزدوجة» و“الخطف خيانة».
وفي بيان سلم للمفوضية العليا، طالب المشاركون «السلطات المعنية بالتحرك للإفراج سريعا» عن الرهينتين. ولم ترشح اي معلومات حتى الان عن هوية الخاطفين.
وخطفت ايزابيل بريم التي كانت تعمل في شركة متعاقدة مع برنامج يموله البنك الدولي جزئيا، مع مترجمتها اليمنية شيرين مكاوي في 24 فبراير في صنعاء من جانب اشخاص كانوا يرتدون زي الشرطة فيما كانتا متوجهتين في سيارة إلى عملهما.
وطالب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بالإفراج عنهما «في أسرع وقت».
وطلب من زعماء قبليين ومليشيات الحوثيين التي تسيطر على صنعاء منذ نهاية يناير التدخل للإفراج عن الرهينتين. لكن غياب السلطات الشرعية عن صنعاء ومغادرة الدبلوماسيين الغربيين يزيدان صعوبة عمليات البحث عنهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى