عصيان مدني شامل يوقف العمل بالمرافق الحكومية بعدن ومدن الجنوب

> محافظات «الأيام» خاص

> شهدت مدينة عدن أمس الإثنين عصيانا مدنيا شاملا استمر من الساعة السادسة صباحا وحتى الـ 12 ظهرا، توقفت خلاله المرافق الحكومية والمدارس وكليات الجامعة والبنوك والمؤسسات والشركات وغيرها عن العمل، كما توقفت حركة سير وتنقل المركبات على الطرقات الرئيسة.
عدن
عدن

كما شهدت محافظتي الضالع ولحج عصيانا مدنيا مماثلا أدى إلى شلل تام في الحركة وتوقف العمل بجميع المرافق والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة ومرافق التعليم إلى جانب إغلاق المنافذ الحدودية مع (الجمهورية العربية اليمنية) في سناح بالضالع وكرش في لحج.
الضالع
الضالع

إلى ذلك جرى تنفيذ العصيان المدني الشامل أيضا في مدن ومناطق محافظة أبين حيث امتنع العمال والموظفون والطلاب عن الذهاب إلى مرافق عملهم ومدارسهم، كما توقفت حركة السير وأغلقت المحال التجارية أبوابها طوال مدة العصيان الذي استمر قرابة ست ساعات.
سناح
سناح

ويأتي تنفيذ العصيان المدني الشامل استجابة لنداء لجنة الشهيد المهندس خالد الجنيدي للتصعيد الثوري الميداني، والذي دعت فيه أبناء الجنوب إلى الاستمرار في تنفيذ العصيان بعدن وجميع مدن ومناطق محافظات الجنوب وإغلاق المنافذ البرية مع (الجمهورية العربية اليمنية)، حتى تحقيق أهداف الثورة السلمية لشعب الجنوب في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى