أبناء حضرموت يطالبون بعدم التعامل مع صنعاء ووقف ضخ النفط

> المكلا «الأيام» محمد بازهير

> شارك المئات من أبناء حضرموت في الوقفة الاحتجاجية التضامنية التي جرى تنظيمها صباح أمس الأول الخميس أمام مبنى ديوان المحافظة بمدينة المكلا، تضامناً مع المهندس خالد محفوظ بحاح، رئيس الوزراء المستقيل، وللمطالبة برفع الحصار عنه وإطلاق سراحه وجميع المحتجزين من قبل مليشيات جماعة الحوثيين.
وحمل المشاركون في الوقفة بمختلف انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والحزبية لافتات وصورا تضامنية مع رئيس الوزراء المستقيل حملت الشعارات المعبرة عن الاستنكار للتصرفات المنافية لكل الأعراف والقيم الإنسانية والقبلية، والرافضة لإجراءات فرض الخيارات السياسية بالعنف والقوة، مؤكدين تطلعهم لدور فاعل وإيجابي من المجتمع الدولي والإقليمي ودول الخليج تجاه تصاعد عمليات العنف المُمنهجة وتقييد الحريات المخالفة للمواثيق الدولية.
وقفة أحتجاجية أمام مبنى ديوان المحافظة بمدينة المكلا
وقفة أحتجاجية أمام مبنى ديوان المحافظة بمدينة المكلا

وفي بيان تم تلاوته خلال الوقفة الاحتجاجية التضامنية أكد المشاركون في الحملة على تحمل مسئوليتهم الإنسانية ودورهم تجاه حضرموت وأبنائها، مشيدين بصمود وثبات بحاح وعدم استجابته للإملاءات المفروضة عليه، ومعلنين الوقوف إلى جانبه لرفع الإقامة الجبرية عنه دون قيد أو شرط.
وحمل البيان مليشيات جماعة الحوثيين المسئولية الكاملة عن أي اعتداء أو استهداف لحياة المهندس خالد بحاح، مؤكدين بأن أي مساس به أو بأحد من أبناء حضرموت يعتبر مساسا بحضرموت كلها.

وطالبت الحملة السلطة المحلية في حضرموت بالقيام بمسئولياتها تجاه قضية فرض الإقامة الجبرية على بحاح وترجمتها إلى خطوات عملية جادة تنتهي برفع الإقامة وجبر الضرر، داعين إلى ضرورة العمل على مساندة ودعم الحملة، وكذا إيقاف كافة التعاملات مع صنعاء وإلزام شركات النفط في حضرموت بالتوقف عن الإنتاج، والعمل على صياغة عقود جديدة وفقا لمتغيرات الواقع الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى