اليوم.. استئناف إصدار جوازات السفر بمصلحة الهجرة ومجمع الإصدار الآلي بعدن

> الأيام خاص

> تجاوبا مع شكاوى المواطنين بعدن من توقف إصدار جوازات السفر منذ أيام.
اتصلت «الأيام» بالأخ محمد عباد البطاني، مدير عام فرع مصلحة الهجرة والجوازات بعدن لاستيضاح الأمر، والذي أوضح مشكورا بأن “السبب نفاذ دفاتر الجوازات”، مؤكدا بأنه تم تعزيز فرع المصلحة بكمية كبيرة من دفاتر الجوازات، وأن عملية صرف جوازات السفر سوف تستأنف أبناء من اليوم الثلاثاء.
«الأيام» اتصلت أيضا بالعقيد عارف يريمي، نائب مدير مجمع الإصدار الآلي للشؤون المالية والإدارية بعدن، والذي قال بدوره إن “جوازات السفر متوفرة ولكن سبب عدم صرفها للمواطنين خلال الفترة الماضية هو خلل في الطابعة، والتي أرسلناها مع مهندس المجمع إلى الدائرة الفنية للمصلحة بصنعاء، وتم إصلاحها، ونطمئن المواطنين أنه من غدا (اليوم) الثلاثاء سيتم مباشرة صرف الجوازات”.
وأضاف العقيد عارف قائلا: “من الضروري على مصلحة الهجرة والجوازات بصنعاء توفير كميات كبيرة من دفاتر الجوازات لمجمع الإصدار الآلي بعدن، كون خدماته تشمل المواطنين في محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها”.
هذا وحصلت «الأيام» على معلومات بعدم وجود طابعات لجوازات السفر وكاميرات تصوير احتياطية بمصلحة الهجرة، وأن المصلحة تعتمد في عملها على طابعة واحدة، وكذا كامرة واحدة، وفي حال عطلهما فإن العمل يتوقف تلقائيا وتتعطل مصالح المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى