محافظ تعز يتفقد عددا من المشاريع في مقبنة ويوجه بمعالجة مشاكل مصنع أسمنت البرح

> تعز «الأيام» خاص

> وجه محافظ تعز شوقي أحمد هائل بتشكيل لجنة لإعادة تقييم عمل مصنع أسمنت البرح من جميع الجوانب ورفع تصور متكامل من شأنه استمرارية نشاطه بطاقته الإنتاجية المتاحة لرفع مستوى الإنجاز ومعالجة مشكلة العمالة الفائضة التي يعاني منها.
جاء ذلك لدى زيارته، أمس، للمصنع ولقائه بالقيادة والموظفين والعمال، واستمع المحافظ من مدير عام المصنع المهندس عبدالرحمن المسني إلى شرح عن معوقات الفنية والإدارية التي تواجه المصنع، وانعكست سلبا على نشاط العمل في المصنع وتوقفه لأكثر من أسبوعين.
وأكد المحافظ “أهمية المصنع الاقتصادية في رفد خزينة الدولة، وحث العاملين على استئناف العمل في المصنع ومضاعفة الجهود للحفاظ على هذه القلعة الاقتصادية”.

إلى ذلك تفقد محافظ تعز خلال الزيارة سير العمل الجاري في مشروع سفلتة طريق هجدة ـ وادي رسيان ـ ميراب ـ شرعب الرونة بمديرية مقبنة بطول 36 كيلومترا، وبتكلفة ملياري ريال بتمويل من البنك الدولي وإشراف وزارة الأشغال العامة والطرق، وحث المحافظ القائمين على تنفيذ المشروع على رفع مستوى الأداء والالتزام بالمواصفات الفنية المحددة، كما ثمن جهود البنك الدولي في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية بالمحافظة، مؤكدا أن “هذا المشروع الحيوي الهام في طريقه للإنجاز رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن في الوقت الراهن”.

كما تفقد المحافظ ومعه وكيلا المحافظة عبدالقادر حاتم وعارف مجور ومدير عام مكتب الأشغال المهندس فيصل مشعل ومدير عام مديرية مقبنة محمد سعيد ردمان سير العمل الجاري في مشروع شق الطريق الدائري المكمل لمدينة هجدة بطول 3 كيلومترات بتكلفة 30 مليون ريال على نفقة رجل الأعمال الدكتور حامد الشميري ومساهمة المجلس المحلي لمديرية مقبنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى