تحركات عسكرية بالضالع تنفذها قيادات موالية لتحالف صالح والحوثيين

> الضالع «الأيام» خاص

> كشفت مصادر موثوقة بمحافظة الضالع أمس الإثنين عن تحركات عسكرية تشهدها المحافظة، وتقوم بها قيادات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وذلك في إطار خطة تهدف للإطاحة بسلطة الرئيس هادي بعدن من خلال اجتياح مناطق الجنوب ونشر الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار.
و في تصريحات لـ«الأيام» أوضحت المصادر بأن “تلك التحركات يقودها العميد عبدالله ضبعان، قائد اللواء 33 مدرع، ومرزوق الصيادي، قائد محور العند، وقيادات عسكرية أخرى في الجنوب من أتباع الرئيس السابق صالح، مشيرة إلى أن “هذه التحركات تتمثل بنقل مجموعة كبيرة من الأسلحة والذخيرة من معسكر اللواء الذي يقع وسط مدينة الضالع إلى أماكن أخرى، وجعل اللواء فارغا من الذخائر الخاصة بالجنود الذين لا تصرف لهم سوى ستين طلقة لأسلحتهم الشخصية”.
وفي سياق متصل ذكرت المصادر ذاتها أن “أرتالا من العربات العسكرية التابعة للواء 33 مدرع شوهدت وهي تتحرك على خط الطريق العام الرابط بين مديرية قعطبة ومنطقة سناح التي يقع فيها مبنى المجمع الحكومي”، فيما ذكر شهود عيان أن “شعارات جماعة الحوثيين أو ما يطلق عليها بـ (الصرخة) ظهرت في العديد من النقاط الأمنية التابعة لمعسكر ضبعان بالضالع”.
وقالت المصادر: “إن تلك العربات العسكرية توقفت لفترة طويلة على الطريق وبصورة مستفزة، وتسببت في ازدحام شديد في الشارع عرقل حركة سير وتنقل المواطنين والمسافرين وغيرهم من مستخدمي الطريق”.
إلى ذلك أفاد مواطنون بأنهم “لاحظوا يوم، أمس، عددا من الناقلات التابعة للواء 33 مدرع وهي تتجه نحو معسكر مريس الكائن بمديرية قعطبة التابعة إداريا لمحافظة الضالع”، مرجحين أن “تلك الناقلات تقوم بنقل السلاح من وسط مدينة الضالع إلى معسكر الصدرين بمنطقة مريس”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى