في بيان نعيها للخيواني.. نقابة الصحفيين:الصحافة خسرت أبرز الصحفيين وأكثرهم شجاعة

> صنعاء «الأيام»

> عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين أمس عن الخسارة الفادحة التي مني بها الوسط الصحفي والإعلامي في اليمن برحيل واحد من أبرز الصحفيين.
وقالت النقابة في بيان نعي صادر عنها أمس:
“فجع الوسط الصحفي والإعلامي في اليمن برحيل واحد من ابرز الصحفيين وأكثرهم شجاعة وصدقا اغتيل صباح اليوم (أمس) في حادث غدر جبان ونذل ليخسر الوسط الصحفي والحقوقي الزميل عبدالكريم الخيواني بعد مسيرة مهنية جديرة بالفخر. حيث كان في مقدمة الصحفيين الذين تصدوا لمشاريع التوريث ومواجهة الطغيان حين تراجعت وانكفأت جميع القوى السياسية.
ولم يتردد مهما كانت التكلفة حيث لوحق وطورد واعتقل وروع هو واسرته وقضى سنوات في السجون، وهي سيرة مثالية يعرفها كل الصحفيين في اليمن.
وفقد الصحفيون قلما شجاعا وصوتا حرا وزميلا متفانيا في الدفاع عن الحريات الصحفية.
نقابة الصحفيين وهي تنعى واحدا من أعضائها الشجعان تتقدم بخالص تعازيها لأبناء الفقيد واسرته وكل محبيه والوسط الصحفي المفجوعين برحيله الأليم، وهي تحمل قوى التطرف مسئولية هذا الاغتيال الجبان الذي استهدف أحد ألمع الصحفيين في اليمن. وتطالب الجهات الرسمية بسرعة التحقيق في الجريمة وكشف الجناة والقاء القبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع.
والزميل الخيواني من مواليد 1965 في تعز وترأس صحيفتي (الأمة) و(الشورى) ومنح عددا من الجوائز الدولية أبرزها الجائزة الخاصة بالصحفيين المعرضين للخطر عام 2008 الممنوحة من منظمة العفو الدولية.
رحم الله الزميل عبدالكريم الخيواني وتغمده بواسع رحمته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى