الإصلاح: جريمة اغتيال عبدالكريم الخيواني اغتيال لنهج التعبير السلمي

> صنعاء «الأيام» الصحوة نت

> دانت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح أمس الأربعاء جريمة الاغتيال التي طالت الكاتب والصحفي عبدالكريم الخيواني أمس بصنعاء.
وجاء في بيان الإدانة الصادر عن الإصلاح: “تدين الامانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح بأشد عبارات الادانة والاستنكار جريمة الاغتيال الارهابية الجبانة التي طالت الكاتب والصحفي عبدالكريم الخيواني بصنعاء.
وتعتبر الامانة العامة للإصلاح اغتيال الخيواني اغتيالا لنهج الكلمة والتعبير السلمي من قبل اؤلئك القتلة والمجرمين الذين يسعون لإغراق الوطن في الدماء والقضاء على ما تبقى من نهج للسلم والحوار وقطع الطريق امام اصوات العقل التي تسعى لإخراج الوطن من محنته العاصفة.
ان الامانة العامة للإصلاح وهي تدين هذا الحادث الاجرامي لتتقدم بصادق العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الخيواني ولكافة زملائه ومحبيه، وتؤكد رفضها القاطع لنهج العنف والقتل وتجدد دعوتها للمجتمع بكل مكوناته، لمجابهة لغة العنف ومشاريع الفتنة والارهاب التي لا هوية لها ولا حاضن في مجتمعنا المسالم والمتعايش على امتداد تاريخه المعاصر، والى والوقوف بحزم وقوة ضد من يغتالون الصوت السياسي أيا كان ومهما ارتفع.
وتعتبر الامانة العامة للإصلاح أن من يرتكبون مثل هذه الجرائم هم أولئك الذين لا مشروع لهم سوى إبقاء اليمن في دائرة العنف والدماء ويسعون إلى ضرب ما تبقى من هامش للحياة المدنية والسياسية في البلاد والحيلولة دون أن يتجاوز شعبنا محنته ويمضي في سبيل بناء دولته المدنية المنشودة.
رحم الله الفقيد الخيواني وكافة شهداء الوطن، وحمى الله اليمن من شرور المتربصين به والعابثين بأمنه وتعايشه واستقراره”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى