الاعتصام الجنوبي يدعو الجنوبيين للتلاحم مع اللجان الشعبية

> عدن «الأيام»

> شهدت ساحة الاعتصام الجنوبي بمدينة خورمكسر في عدن أمس الجمعة فعالية تضامنية حاشدة للحراك الجنوبي مع اللجان الشعبية الجنوبية تحت شعار "‫كلنا لجان شعبية جنوبية".
وفي الفعالية ألقيت عدد من الكلمات من قبل ناشطين في الحراك الجنوبي ثمنت في مجملها بسالة اللجان الشعبية الجنوبية وتصديها لمخطط إسقاط مدينة عدن من قبل قائد الأمن المركزي، وفرض سيطرتهم على معسكر الصولبان، وتأمين مطار عدن الدولي.
وصدر بيان عن اللجنة المنظمة للفعاليات والمسيرات المؤيدة مع اللجان الشعبية الجنوبية، وفيما يلي نصه:
“يا جماهير شعبنا في الجنوب.. إننا في هذه اللحظات العصيبة والاستثنائية التي تتطلب منا جميعا رص الصفوف والتكاتف والوقوف يدا بيد مع إخواننا في اللجان الشعبية الجنوبية التي سطرت أروع الملاحم البطولية منذ أن وطأت أقدامها تراب العاصمة الجنوبية عدن، وليس بآخرها دك حصون معسكر الأمن المركزي الصولبان في خور مكسر ومعسكر 20 يونيو في كريتر، الذي ارتكب أبشع الجرائم الإنسانية في حق أبناء الجنوب عامة، وأبناء العاصمة عدن خاصة، وتم طردهم وهزيمتهم شر هزيمة، وهروب قائدهم السفاح عبدالحافظ السقاف صاغرا مذلولا، ولم يتحقق هذا النصر إلا بتكاتف الجميع في يوم جنوبي خالص شارك فيه الجميع دون استثناء، وسقط خيرة شبابنا من أبطال اللجان الشعبية الجنوبية، وهم الشهيد البطل القائد ‫‏علي الصمدي‬ والشهيد ‫باسل لهطل‬ والشهيد أبوبكر النخعي‬، رحمهم الله، وأسكنهم فسيح جناته.

يا أبناء الجنوب الأحرار.. إننا في اللجنة المؤيدة والتضامنية للجان الشعبية نحيي أبطال اللجان الشعبية على استبسالهم وشجاعتهم في الإقدام في معركة العزة والكرامة التي خاضوها مع قوات الأمن المركزي وكبدوهم خسائر كبيرة في المعدات والأرواح ما بين قتيل وجريح، وكان هناك التفاف جماهيري كبير في جميع مديريات العاصمة، وسيطرة شبابنا على كافة نقاط الأمن المركزي في كافة أنحاء العاصمة، وأسر جنودهم ومعاملتهم معاملة الأسير بكل إنسانية، وتسليمهم للجهات المختصة في أروع صورة إنسانية وحضارية عكست ثقافة ووعي أبناء الجنوب، وأعطت صورة مطمئنة للجميع في التعامل مع العدو رغم جرائمه، إلا أن الوازع الديني والإنساني كان سيد الموقف.

أيها الأحرار.. إن التضحيات الجسيمة التي يقدمها رجال اللجان الشعبية الجنوبية اليوم من أجل حفظ الأمن في العاصمة، وحفظ الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ الأرواح عمل يشكرون عليه، ونطالب الجميع بالتعاون مع رجال اللجان الشعبية ومساعدتهم في حفظ الأمن والإبلاغ عن أي أعمال تخريبية أو تجاوزات يقوم بها ضعاف الأنفس مممن يحاولون زعزعة الأمن في العاصمة، وذلك عبر مراكز تواجد اللجان الشعبية كل في منطقته أو مديريته، وعدم التهاون مع المخربين أو إعطائهم الفرصة لتحقيق أهدافهم وغايتهم.
يا أبناء الجنوب الأوفياء.. إننا في اللجنة المؤيدة والتضامنية للجان الشعبية الجنوبية تحت شعار (كلنا لجان شعبية) نعلن إطلاق اسم الشهيد علي الصمدي - رحمه الله - على معسكر القوات الخاصة الأمن المركزي الصولبان في خورمكسر، وإطلاق اسم الشهيد خالد الجنيدي - رحمه الله - على معسكر 20 يونيو في مدينة كريتر”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى