نفت إطلاق المختطفتين إيزابيل وشيرين مكاوي.. فرنسا: الوضع في اليمن كارثة مطلقة ويتفاقم يوما بعد يوم

> باريس «الأيام» وكالات

> أعرب وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، أمس السبت، عن انزعاجه من “الكارثة المطلقة في اليمن” غداة الهجمات الدامية التي استهدفت مساجد بوسط العاصمة اليمنية صنعاء، مشيرا إلى أن اليمن بات من البلدان التي تتفاقم فيها الأزمة يوما بعد يوم.
وأكد فابيوس في تصريح له أمس على ضرورة أن يتمكن المبعوث الخاص للأمم المتحدة في اليمن جمال بنعمر من الوصول إلى وضع يسمح بدرء خطر تقسيم اليمن وباستعادة ظروفه الطبيعية.
من جانبه، وصف وزير الدفاع الفرنسي چون إيف لودريان، الذي يرافق فابيوس في جولة ببلدة “مون سان ميشيل” الأوضاع في اليمن بأنها مأساة مطلقة، وتزيد تعقيدا نتيجة الصراع بين السنة والشيعة.
من ناحية أخرى، نفى وزير الخارجية لوران فابيوس ما تردد من معلومات حول إطلاق سراح الفرنسية إيزابيل بريم المختطفة منذ الشهر الماضي في اليمن، وقال: «في اللحظة التي أتحدث فيها معكم فهذه المعلومات ليست مؤكدة”.
وخطفت إيزابيل بريم التى كانت تعمل فى شركة متعاقدة مع برنامج يموله البنك الدولى جزئيا، مع مترجمتها اليمنية شيرين مكاوى فى 24 فبراير الماضي فى صنعاء من جانب أشخاص كانوا يرتدون زي الشرطة فيما كانتا متوجهتين في سيارة إلى عملهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى