المجيدي: لابد من تدخل خليجي ومصري في اليمن

> صنعاء «الأيام»

> قال السياسي فيصل المجيدي ورئيس مركز إسناد لتعزيز القضاء وسيادة القانون: “إن الحوثي أرسل قوات عسكرية إلى المحافظة المشرفة على حماية الملاحة في مضيق باب المندب، الأمر الذي ربما يهدد الملاحة الدولية”، مؤكداً أن “إيران توجه إشارة واضحة للعالم أجمع أنها قادرة على أن تتحكم في المشهد كاملاً داخل اليمن”.
وأضاف المجيدي في تصريح أمس السبت لفضائية “صدى البلد” المصرية أن “الحوثيين يحاولون إدخال الدولة في نفق مظلم بعد حزمة إجراءات اتخذوها مؤخراً، كان أولها تغيير قائد القوات الجوية لآخر موالٍ لهم، وإرسال وفد عسكري رفيع المستوي موالٍ لهم أيضاً إلى إيران للتنسيق حول عمليات عسكرية، بالإضافة إلى وصول سفينة إيرانية محملة بالأسلحة لدعم الحوثيين”.
وأكد رئيس مركز إسناد لتعزيز القضاء وسيادة القانون أن “هناك ذريعة أخرى تحاول أن تصطنعها جماعة الحوثي في اليمن، وهي الحرب الطائفية، وظهر ذلك من خلال تورط الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح في تفجيرات على بعض المناطق الدينية، مما يهدد بتداعيات طائفية”.
وحول الحلول المطروحة على الساحة قال المجيدي: “إن الأمر الآن يحتاج لتدخل إقليمي لدرء التهديد على دول الخليج ومصر”، مشيراً إلى أن “التدخل السياسي الآن ضروري وله أهمية كبرى خاصة، وأن هناك قبولا من جانب اليمنيين للشقيقة الكبرى مصر ودول الخليج”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى