اللقاء المشترك يدين قصف عدن ويشيد بدور الجيش واللجان الجنوبية

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> عقدت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة أبين صباح اجتماعا استثنائيا في العاصمة عدن برئاسة الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة عبدالله جبور، رئيس اتحاد القوی الشعبية بأبين، وذلك لمناقشة آخر المستجدات الراهنة في البلاد.
وأدانت أحزاب اللقاء المشترك بأبين في بيان صدر عن اجتماعها الاستثنائي ما “تعرضت لها العاصمة عدن من هجوم جوي علی القصر الرئاسي في المعاشيق من قبل الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح بعد فشلهم في الانقلاب علی الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي، وفرض سيطرتهم علی مدينة عدن الباسلة عبر المدعو عبدالحافظ السقاف، قائد الوحدات الخاصة السابق بعدن”.
كما أدانت “الهجوم الانتحاري الذي استهدف المصلين بمسجدي بدر والحشحوش بصنعاء، والذي أدی إلی قتل المئات من المصلين، واعتبرت ذلك عملا إرهابيا يتنافی مع أخلاق وسلوكيات المسلمين”.
ودعت أحزاب اللقاء المشترك بأبين كافة العقلاء إلی “تغليب لغة الحوار، ونبذ العنف بكل أشكالة”.
وأشادت بـ “دور القوات المسلحة بقيادة اللواء محمود الصببحي واللجان الشعبية الجنوبية في إنهاء تمرد المدعو عبدالحافظ السقاف، قائد القوات الخاصة بعدن”.
ودعت قيادة السلطات في عدن وأبين ولحج والضالع إلی “الالتحام مع الجماهير، والقيام بدورهم في حفظ الأمن، وعدم السماح للجماعات المسلحة نشر الفوضی وإقلاق السكينة العامة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى