محافظ عدن يدشن فعاليات اليوم العالمي للشجرة

> عدن «الأيام» فضل حبيشي

> دشن محافظ عدن رئيس المجلس المحلي د. عبدالعزيز صالح بن حبتور يوم أمس السبت في مديرية المعلا بمدينة عدن فعاليات اليوم العالمي للشجرة، الذي يوافق التاسع عشر من شهر مارس في كل عام، وذلك بغرس ستين شجرة مريمرة (معمرة) والتي تم حمايتها بأسوار حديدية في مواقع تمتد على طول جهة مواقف السيارات في الشارع الرئيس بالمديرية.
وبهذه المناسبة أدلى الأخ المحافظ بتصريح صحفي دعا فيه إلى “رفع مستوى الوعي لدى أهالي مدينة عدن بأهمية التشجير، وفوائد الشجرة، والتعاون مع الجهود الحكومية التي تصب في تحسين مظهر هذه المدينة، وبيئتها لتزداد جمالاً، وإشراقاً”، وحث المحافظ في كلمته على “التعامل مع عدن كمدينة استثنائية عصرية يجب أن تكون الشجرة، والزهرة، والبيئة النظيفة عناوين رئيسة لها”.
من جانبه قال المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة: “إن الطاقم الزراعي المختص قام بغرس نحو 500 شتلة زهور مختلفة الأنواع، والأشكال في حديقة فيكتوريا بمديرية التواهي، وكان ذلك يوم الخميس الماضي، وكذا غرس مئتي شجرة (مريمرة، وتيفيتيا) في الجزيرة الوسطية على طول خط (سوزوكي ـ غازي علوان) في مديرية الشيخ عثمان، وهذا يأتي في إطار خطة التشجير للعام الحالي، والذي نستهدف من خلاله غرس أكثر من 57 ألف شتلة زراعية في كافة المديريات الثمان لمدينة عدن”.
رافق الأخ المحافظ في فعالية التدشين الأخ مدير عام شرطة محافظة عدن العميد الركن محمد مساعد قاسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى