معارك عنيفة في مناطق حدودية بمأرب تسفر عن 25 قتيلا

> صنعاء «الأيام» خاص

> تجددت المواجهات أمس بين جماعة الحوثيين والقبليين الموالين للإصلاح، في المناطق الحدودية بين البيضاء ومأرب (شرق اليمن) بعد هدوء شهدته جبهات القتال مساء السبت.
وفي تصريح لـ«الأيام» قال الشيخ علي القبلي: “إن نحو 25 قتيلاً سقطوا خلال المعارك العنيفة التي دارت بين الطرفين السبت وتجددت (أمس الأحد) في منطقة قانية التي تتوسط محافظتي البيضاء ومأرب”، موضحا أن هناك عددا من أبناء قبيلة مراد الموالية لتجمع الإصلاح بين الضحايا، مشيرا إلى أن تلك المعارك خلفت أيضا عشرات الجرحى.
ولم تعرف إحصائية دقيقة بأعداد الضحايا نتيجة الصعوبة في التواصل في أماكن المواجهات، بالإضافة إلى حالة التحفظ الشديدة من قبل الطرفين.
وكانت المعارك التي اندلعت يومي الخميس والجمعة الماضيين بمناطق سد آل عمر وقانية قد خلفت أكثر من 40 قتيلاً وعشرات المصابين من الطرفين، بعد أن ساد الهدوء جبهات القتال، وأن مسلحي الحوثيين، تراجعوا إلى مشارف البيضاء فيما تراجع عدد من مسلحي حزب الاصلاح الى مطارحهم في قبيلة مراد ولم يتبقَ الا ابناء منطقتي قانية والصعاترة الحدودية.
الى ذلك أفاد مصدر محلي بأن قصفا مدفعيا متقطعا تتعرض له من وقت لآخر منطقة الهضبة الحدودية بين مأرب والبيضاء، أدى الى إصابة خمسة من مسلحي حزب الاصلاح المنتمين لقبيلة مراد، وخسائر أخرى في عتاد الطرفين.
وفيما أشار المصدر إلى وجود تكتّم من قبل مسلحي جماعة الحوثيين حول عدد قتلاهم، الا انه لفت الى أن الجماعة أعلنت عن إعطاب مدفعية تابعة لها الى جانب خسائر أخرى تكبدوها في القتال بتلك المنطقة خلال اليومين الماضيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى