عوض مبجر: إجمالي عدد المتقدمين للخدمة العسكرية من مديرة صيرة (1239) والمطلوب 200 فقط

> الأيام خاص

> > حضر عدد من المتقدمين للتجنيد العسكري من شباب مديرية صيرة بعدن الراغبين في دخول الخدمة العسكرية، تتراوح أعمارهم ما بين (18 و30) سنة إلى مقر صحيفة «الأيام» يشكون من عدم استيعابهم أسوة بزملائهم في باقي مديريات المحافظة، قالوا في شكواهم بأن “قيادة مديرية صيرة تتهرب من مواجهتهم وترفض منحهم استمارات التجنيد، وتؤكد في كل مرة بأن اللجنة العسكرية سوف تأتي ولكن لم نر هذه اللجنة”.
وطالب المتقدمون قيادة مديرية صيرة بسرعة صرف استمارات التجنيد حتى يتمكنوا من اللحاق بزملائهم، وقالوا “تعبنا من متابعة المديرية ولكن لم نخرج بحلول تفيدنا ونخاف بأن تسقط أسماؤنا من كشوفات اللجنة العسكرية”.
وفي اتصال هاتفي أفاد «الأيام» القائم بأعمال مديرية صيرة الأخ عوض مبجر بأن “إجمالي عدد المتقدمين للخدمة العسكرية من مديرية صيرة (1239) متقدما من أبناء وشباب المديرية حيث تم الاجتماع قبل أسبوع في المحافظة وطلبوا منا تسجيل الشباب لكل مديرية (200 استمارة) وبعد فتح باب التسجيل بلغ إجمالي عدد المتقدمين (1239) شخصا منهم (605 ثانوية عامة) و(634 تعليم أساسي)، ونحن في انتظار اللجنة العسكرية التي ستعمل على مقابلة المتقدمين لاختيار من تنطبق عليها الشروط والمواصفات”.
مؤكداً بأن “اللجنة العسكرية لم تسلم للمديرية أية استمارات، ونحن في انتظار اللجنة لمقابلة المتقدمين ومنح الاستمارات لمن يتم اختيارهم”. وتمنى الأخ عوض مبجر من قيادة المحافظة “سرعة تحريك اللجنة العسكرية وجدولة أعمالها على المديريات، فالمديرية دورها يقتصر على تسجيل المتقدمين ولكن الاختيار وتوزيع الاستمارات على عاتق اللجنة العسكرية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى