في بيان تضامني لأبناء الجنوب في الخارج للجنوبيين في الداخل: المغتربون الجنوبيون سيخوضون معركتهم لتعريف العالم بالحرب على الجنوب

> نيويورك «الأيام» خاص

> أصدر أبناء الجنوب في المهجر أمس الثلاثاء بيانا تضامنيا مع شعب الجنوب وما يتعرضون اليه من عدوان من قبل قوات الحوثيين وصالح.
وفيما يلي نص البيان:
“يا جماهير شعبنا الأبي.. وأنتم تواجهون اليوم غزواً حوثياً عفاشياً جديداً للجنوب أحببنا - ونحن أبناؤكم في بلدان المهاجر والشتات - أن نحييكم ونشد على أياديكم ونُقبل الأرض الجنوبية الطاهرة تحت أقدامكم، وأنتم تسطرون هذا الموقف الشعبي النادر من الاصطفاف الجنوبي الشامل والواسع والتلاحم الوطني، للدفاع عن الجنوب وخوض هذه المعركة بكل شرف واقتدار تحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي.
أيها الأحرار في أرض الوطن.. بالأمس غزونا بحجة أننا شيوعيون كفار، واليوم يتحضرون للغزو بحجة أننا دواعش تكفيريون، وأنها ورب الكعبة مهزلة لم تحصل في التاريخ كله، أن اتكأت مجموعة طائفية على أكاذيب كهذه لإدامة سيطرتها التاريخية على البلاد والعباد، وكأن الجنوب – خصوصاً - لم يكفه احتلال ما يقارب ربع قرن من الزمان، استمرأ عفاش خلاله نشر الخراب على كل شبر من أرض الجنوب وتشريد وتجويع وقتل أبنائه.
أيها الأحرار.. لم يكن استقلال الجنوب واستعادة كيانه السياسي المستقل قريباً منا، كما هو اليوم، ولذلك ندعوكم جميعاً وندعو القيادات السياسية في الداخل والخارج إلى الالتفاف حول بعض، والتخلص من الحساسيات وأمراض الماضي وهواجسه اللعينة، لأن الجنوب يدعونا لذلك وبدون وحدتنا والتخلص من إرث الماضي سنظل راكعين تحت الاحتلال، ولن نصل بهذا الإرث إلا إلى الخلف، الذي يمثل التدمير الشامل لكل مقومات حياتنا على أرض الجنوب.
أيها الأحرار.. إن رص الصفوف وسد الثغور الجنوبية بالرجال والعتاد هو مهمة وطنية مقدسة لكل نبيل وشريف من أبناء شعبنا العظيم، ونحن لدينا ثقة في الرئيس هادي وكل الرجال المخلصين حوله أنهم سيقودون معركة الجنوب المصيرية باقتدار في سبيل الدفاع عن الجنوب، واستعادة أرضه وكرامته وشرفه وتاريخه وهويته ومستقبله، وسيخرجون الجنوب بنصر مؤزر وسترتفع رايات الجنوب خفاقة عالية على حصون وروابي الجنوب الحبيب.
أيها الأبطال الأحرار في كل موقع وميدان من ميادين الشرف والكرامة اطلبوا الموت توهب لكم الحياة.
أيها الأهل والأحبة.. نحن في الخارج معكم بقلوبنا وبكل جوارحنا، ولن نألوا جهداً في الدعم السياسي والإعلامي والحقوقي في البلدان التي نتواجد بها، ولن نتوانى عن تلبية الواجب الوطني والعودة إذا استدعت الظروف لذلك، ونحن على ثقة من أن مئات الآلاف من الرجال البواسل الأوفياء في ميادين الجنوب وثغورها سيكفون ويوفون بالمهمة التاريخية التي وضعها القدر على أكتافهم للخلاص من هذا الاحتلال البغيض، ورد كيد الحوثي والعفاش إلى نحورهم وهزيمتهم وجعلهم يجرون أذيال الخسران المبين”.
وذيل البيان بأسماء شخصيات جنوبية في المهجر، وهم:
العقيد عوض علي حيدرة، العقيد عبدالله محمد الزوعري، العقيد أحمد عمر محمد، العقيد موسى حسين الربيدي، العقيد محمد عبدالله الركوب، العقيد يحيى المرشدي، د.محمد سليمان، د. محمد صالح المفلحي، د.ناصر أحمد القزعي، الشيخ مقبل سعيد عاتق باعزب، الشيخ يحيى قاسم المفلحي، سالم عمر المسيبلي، أحمد علي عاطف – دبلوماسي سابق، أحمد حسين باحبيب، صالح أحمد الجبواني – دبلوماسي سابق، غازي علي أحمد، محمد حسين الردفاني– دبلوماسي سابق، أحمد محمد الدياني، عمر سالم بن هلابي، أحمد مقبل القميشي، عبدالناصر ناصر الشقعي، مهدي سالم الكازمي، ناصر محمد سعيد الجبواني، محمد ناصر السامحي، حسين محمد الخليفي، أحمد حسين الصاعدي، أوسان محمد بارويس، حسين سالم الجساري، محمد مثنى اليهري، عمر محمد الدياني، علي صالح المطري، محمد عوض العولقي، أحمد عبدالله الكازمي، علي صالح المطري، حيدرة صالح ناصر، سليمان عوض علي حيدرة، وضاح أحمد عمر محمد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى