«الأيام» تنشر تفاصيل مواجهات الضالع.. معسكرات في الضالع و قعطبة ومريس لليوم الثالث على التوالي

> الضالع «الأيام» خاص

> تجددت الاشتباكات في منطقة سناح والوبح وساحة الجليلة ومدينة الضالع لليوم الخامس على التوالي بين مسلحي اللجان الشعبية التابعة للحراك الجنوبي ومسلحي جماعة الحوثي بمشاركة قوات لواء ضبعان والامن المركزي اسفرت عن مقتل عشرة مسلحين حوثيين .
واندلعت مواجهات عنيفة استمرت من مساء الجمعة حتى السبت في منطقة الجليلة والمناطق القريبة من ضواحي مدينة الضالع كما قامت قوات اللواء 33 مدرع في فجر امس السبت بقصف عنيف استخدم جميع القوة الثقيلة – والمتوسطة – والخفيفة مخلفة سقوط العديد من القتلى والجرحى من الجانبين وتدمير العديد من منازل المواطنين في منطقة الجليلة .
قال مصدر عسكري في اللواء 33 مدرع لـ«الأيام» أن مسلحي جماعة الحوثي بمشاركة جنود اللواء ضبعان سيطرو ، صباح اليوم على موقع “الشحذ” المطل فوق منطقة الجليلة بالضالع.. كما أكد المصدر أن موقع “الشحذ” له أهمية كبيرة بكونه مطل على منطقة الجليلة وتامين الإمدادات من المناطق المحاذية لمدينة الضالع ومعسكر اللواء 33 مدرع ..مؤكداً أن موقع “ الشحذ “ كان مقرا للدفاع الجوي ومضادات الطيران حتى عام 2012 م مما قضت وساطة عسكرية بإخلائه عقب مجزرة سناح حين سيطرو مسلحي جماعة الحوثي صباح اليوم السبت بمشاركة قوات اللواء ضبعان على موقع “ الشحذ “ مما قاموا بإعادة مضاد الطيران إلى ما كان عليه سابقاً.

وأوضح مصدر من أهالي منطقة الجليلة لـ«الأيام» أن قوات اللواء 33 مدرع ومعسكر الجرباء والقشاع والخربة والسوداء بمشاركة مسلحي جماعة الحوثي قاموا بقصف عشوائي عنيف على منطقة الجليلة استخدمت فيه المدفعية اسفر عن مقتل شخص يدعى فهمي محسن ناصر و6 جرحى وهم وسام صالح شبث- عبدالخالق جماعي – عارف حبيش – خالد عارف حبيش – اشجان سيف ناشر - ودمر 16 منزل.
وطبقا للمصادر فان اسرومواطنين من منطقة الجليلة نزحوا الى قرى بجحاف ومنطقة حجر .
وبحسب المصادر فأن اشتباكات اندلعت فجر أمس بين مسلحي اللجان الشعبية التابعة للحراك الجنوبي ومسلحي جماعة الحوثي بمساندة قوااللواء33 مدرع التابع للواء ضبعان الذي سقط فيها العشرات من مسلحي جماعة الحوثي بين قتيل وجريح حين شوهدت الجثث متناثرة في الأحياء والأزقة في منطقة الجليلة.. كما أكد المصدر أن اللجان الشعبية قامت صباح اليوم بفرض نقاط مسلحة وانتشار كثيف لمسلحيها على مداخل مدينة الضالع وفي الكثير من القرى والأحياء استعداداَ لمواجهات مع مسلحي جماعة الحوثي التي تريد التقدم نحو مدينة الضالع .
‎انقلاب طقم عسكري تابع الحوثيين في قعطبة
‎انقلاب طقم عسكري تابع الحوثيين في قعطبة

شهود عيان اكدوا لـ«الأيام»انهم شاهدوا صباح امس السبت سيارة اسعاف تقل مصابين من مسلحي جماعة الحوثي قادمة من امام مناطق الضالع ومرت بمدينة قعطبة باتجاه مدينة اب.. كما الشهود عيان أن مسلحي جماعة الحوثي اعتقلوا شخص مسلح في مدينة قعطبة وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب بأعقاب البنادق واخذوه الشخص المسلح بعد الاعتداء عليه الى فوق الطقم التابع لهم ..موكداَ أن الطقم تحرك في الخط باتجاه منطقة سناح مما قام بافتعال حادث مروري اثناء خروجه الطقم من مديرية قعطبة باتجاه منطقة سناح الذي يتخذوها معقل لهم لتنفيذ العمليات وان الطقم عمل حادث مروري توفي شخصين واصيب آخرين من مسلحي جماعة الحوثي وتم نقلهم احد مستشفيات مدينة قعطبة وبعد ذلك تم نقل المتوفين والجرحى الى محافظة اب .

مصدر طبي في مستشفى النصر التابع للدولة يؤكد لـ«الأيام» أن قتيل يدعى عبدالملك الحاج صالح و4 جرحى من المواطنين في المدينة ومنطقة الجليلة تم وصولهم الى مستشفى النصر اثر القصف الذي استخدم من قبل قوات اللواء 33 مدرع ومسلحي جماعة الحوثي .
وسمع الاهالي تحليقا للطيران لليوم الثالث على التوالي فوق معسكر الصدرين بمريس ومعسكر قعطبة ومعسكر اللواء 33 مدرع ومعسكر الجرباء بالضالع .
‎مقتل فهمي محسن ناصر
‎مقتل فهمي محسن ناصر

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى