الزامكي: الأسبوع القادم توقيع اتفاقية إعادة اعمار التواهي

> عدن «الأيام» غرفة الأخبار

> قال وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي ان الاسبوع القادم سيشهد التوقيع على اول اتفاقية لإعادة اعمار بعض المنازل في مديرية التواهي ضمن خطة الحكومة لإعادة الإعمار في مديريات التواهي ، المعلا ، وصيرة كمرحلة أولى".
واضاف انه بعد التوقيع على الاتفاقية الاولى ستتوالى الاتفاقيات المطلوبة لاعادة اعمار كافة المساكن المتضررة في مديرية التواهي البالغ عددها 12 الف مسكنا بقيمة 2 مليار و 300 مليون ريال.
واكد الزامكي ان مشروع اعادة الاعمار في التواهي سيدشن من خلال اعادة ترميم وتأهيل ( الرصيف السياحي ) بنفس النمط الاثري والسياحي خلال الفترة القادمة باعتباره معلم تاريخي متميز على مستوى المحافظة.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) عن الزامكي قوله انه في رمضان الماضي تم فتح مظاريف المرحلة الاولى لإعمار المساكن المتضررة في مديرية التواهي والاستفادة من الدعم الاجنبي المقدم من الصندوق العربي للانماء وذلك ضمن الجهود التي تبذل من كافة الجهات المعنية للبدء بالمشروع .
وسيتم تحويل مبلغ مليار و 500 مليون ريال لاعادة اعمار مديرية المعلا و2 مليار ريال لمديرية صيرة ضمن المرحلة الاولى من مشروع اعادة اعمار محافظة عدن البالغ تكلفته 83 مليون دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى