د.اليماني:حالتي وفاة و491 مصاب بإسهالات استقبلها مستشفى ابن خلدون بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> قال الدكتور وجدي صالح سالم اليماني رئيس قسم العزل بمستشفى ابن خلدون الحكومي بلحج في تصريح لـ«الأيام» ان القسم استقبل منذ انشاءه في الفترة الماضية وحتى اليوم الاثنين (491) مصابا بحالة جفاف واسهالات من مختلف مديريات المحافظة والمناطق المجاورة الأخرى.
وأوضح اليماني اخصائي الأطفال ان حالتين وفاة فقط سجلت في مستشفى ابن خلدون فيما توجد 18 حالة لازالت تتلقى العلاج في قسم العزل.
وأشار الى ان المركز يستقبل العديد من الحالات المصابة بالاسهالات والتي تصل احيانا الى العشرات في اليوم الواحد من مختلف مديريات المحافظة وخارجها وهو ما يستدعى رفد القسم بالعديد من الأسره والخيم والعديد من المواد الصحية للاستفادة من مساحة القسم الذي تبلع طاقته الاستيعابية حاليا 30 سرير.
وقال د. اليماني "ان قسم العزل في مستشفى ابن خلدون يحظى باهتمام القيادات الصحية بالمحافظة وبدعم العديد من المنظمات منها منظمة اليونيسيف عبر المؤسسة الطبية الميدانية .
احد الحالات المصابا بالكوليرا
احد الحالات المصابا بالكوليرا

وعبر «الأيام» دعا د. اليماني وسائل الاعلام الى تحري المصداقية تجاة أي اخبار خاصة بقسم العزل والتواصل مع المختصين لنقل الحقيقة شاكرا في نفس الوقت صحيفة «الأيام» لنزولها كأول صحيفة تقوم بعملية نزول ميداني الى قسم العزل والالتقاء بالمختصين ونقل حقيقة ما يحدث في القسم مؤكدا ان عودة الايام سوف تحرك المياه الراكدة في المجال الاعلامي من خلال نقل الحقائق من مصادرها.
ويتكون الطاقم الصحي لقسم العزل بمستشفى ابن خلدون من (26) كادرا ما بين اطباء وممرضين ومشرفين وعمال نظافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى