موسكو: إثارة التوتر حول كوريا الشمالية تهدد بتوجيه الوضع نحو الكارثة!

> "الأيام" -ار تي

> شددت وزارة الخارجية الروسية على عدم وجود أي بديل لتسوية أزمة كوريا الشمالية بالوسائل الدبلوماسية، وأكدت أن إطلاق الصاروخ الباليستي الجديد من قبل بيونغ يانغ يعطي حجة لتأجيج التوتر.
وقال سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسية، إن "الاختبار الصاروخي الجديد يعطي حججا جديدة لأولئك الذين يبحثون عن ذرائع لتأجيج التوتر من جديد".
وأضاف: "من الواضح بالنسبة لنا أن الطريق الدبلوماسي وخطة تسوية الوضع حول كوريا الشمالية على مراحل، لا بديل لهما، ولا نريد أن تتدهور الأزمة نحو وضع غير قابل للسيطرة قد يتحول إلى كارثة".
وأكد الدبلوماسي الروسي أن الاختبار الصاروخي يثير قلقا بالغا، ويتنافى مع متطلبات قرارات مجلس الأمن الدولي الصادرة بشأن تسوية الأزمة.
وشدد قائلا: "المهم في الوقت الراهن هو تفادي الإفراط في الرد". واستطرد: "على أولئك الذين يأخذون مهمة إحلال السلام بشكل مسؤول، أن يتفهموا أن استغلال ما حدث كذريعة لتأجيج دوامة جديدة من الإجراءات الجوابية التي ستؤدي بدورها إلى خطوات جوابية أخرى، لا جدوى منه، وسيسوقنا إلى طريق مسدود".
وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت عن نجاح عملية إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات، وزعمت أنه نجح في ضرب الهدف المحدد له في عرض البحر بدقة، فيما كشفت وزارة الدفاع الروسية أن مسار الصاروخ يدل على امتلاكه مواصفات صاروخ بالستي متوسط المدى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى