السقاف: ماقاله بن دغر رسالة تهديد للجنوبيين للتخلي عن فعالية 7 / 7

> «الأيام» غرفة الاخبار

> قال القانوني الدولي الدكتور محمد علي السقاف ان ما اورده الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء اليمني في مقاله الاخير ((حافظوا علي عبدربه أو ابشروا بعبد الملك)) كان مستفزا وصادما للشعب الجنوبي المؤيدين منهم والمعارضين لسياسات الرئيس هادي وقوات التحالف.
وعلق السقاف في مقاله المعنون ((زلة قلم أم فقد بن دغر عقله بتهديد عدن والجنوب بالغزو)) بعدد من الملاحظات حول مضمون مقال بن دغر المحذر من غزو جديد للحوثي.
وتساءل السقاف قائلا:"هل نسي بن دغر إضافة صالح ايضا ام الخطر الأكبر يراه في عبد الملك الحوثي فقط بحكم معرفته الطويلة وعلاقته القديمة بالرئيس السابق؟؟..
ووصف السقاف ما قاله بن دغر بالخطير وغير الموزون ويضر حتى بالرئيس هادي ويرمي المسؤولية عليه ويفيد ان الشرعية والتحالف فشلوا في تحقيق اهداف عاصفة الحزم بعد سنتين من الحرب والتي قال بن دغر ان قواتهما تبعد نحو ( 150 ) كلم عن عدن وان لديهما بعض القوة لدخول عدن من جديد مؤكدا ان هذا كلام خطير يصدره رئيس الوزراء.
ورأى السقاف ان بن دغر لم يقصد التقليل من انتصارات الشرعية وقوات التحالف في الحرب الحالية بالقدر الذي كان الهدف من مقاله هو رسالة اراد بها تهديد الجنوبيين بالتخلي عن فعالية 7 /7 جعلته يرتكب هذا الخطأ في التعبير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى