تلاعب بأسعار الغاز المنزلي في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> تشهد العاصمة عدن توفرا نوعيا لأسطوانة الغاز المنزلي في عدد من المديريات في الوقت الذي يثير فيه تفاوت أسعار الغاز المنزلي استياء المواطنين حيث تتراوح فيه أسعار الغاز من 2000 إلى 4000 ريال من محل الى اخر ومن مديرية الى اخرى مخالفين بذلك الاسعار الرسمية المقررة بـ 1900 ريال.
من جهته صرح لـ«الأيام» فضل صويلح مدير الرقابة التموينية بمكتب الصناعة والتجارة عدن أن هناك سعر محدد وهو 1900 ريال حددته وزارة التجارة والصناعة للمواطن سواء أكان البيع في معرض أو بغير معرض مع التوجيه بعدم مخالفة ذلك.
وقال صويلح أن إدارة الرقابة تتعامل مع المخالفين بحرمان الوكيل من النسبة المقررة له من الغاز حيث يتم توزيع الكمية التي كانت مقررة له على بقية الوكلاء منوهاً أن عدد الوكلاء بمحافظة عدن بلغ 26 وكيلا للمديريات الثمان.
بائع غاز على الطريق
بائع غاز على الطريق

ودعا صويلح المواطنين الى إبلاغ قسم العمليات بالمحلات المخالفة لبيع أسطوانة الغاز لاتخاذ الإجراءات الأزمة.
لكن صويلح اقر لـ«الأيام» بصعوبة اتخاذ اجراءات صارمة بحق المخالفين بسبب غياب القضاء والنيابة والمحاكم.
وفيما يخص المركبات التي تبيع الغاز والتي انتشرت بشكل ملفت خلال الفترة الراهنة قال صويلح:" إن مركبات بيع الغاز مخالفة مئة بالمائة لما تتضمنه هذه المركبات من خطر يهدد بحدوث كارثة فيما لو انفجرت ـ لا سمح الله ـ وخاصة أنها تباع في أماكن تكتظ بالسكان".
بوزة غاز
بوزة غاز

وحمل صويلح مسؤولية انتشار هذه المركبات مدراء المديريات وقال انه تم رفع الموضوع الى السلطة المحلية لمنع انتشار هذه المركبات الا انه تم تجاهل الموضوع ولم تلقى هذه الرسالة تجاوباً من مدراء عموم المديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى