بعد مليونية المعلا.. د. ياسين:الإرادة الشعبية هي التي تقرر الصح من الخطأ

> عدن «الأيام» غرفة الأخبار

> قال الدكتور ياسين سعيد نعمان سفير اليمن في لندن إن الحروب التي طحنت اليمنيين علمت الشعب بأن طريقهم للحياة المحترمة يكون عبر الاعتراف بالاختلاف وإدارته سلمياً والاحتكام إلى الإرادة الشعبية التي تمتلك وحدها الحق في تقرير الصح والخطأ لا عبر الحروب والدماء.
وتحدث ياسين عن الإرادة الشعبية بعد يوم من مليونية حاشدة اقامها المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن يوم الجمعة بذكرى إنطلاق الثورة الشعبية في الجنوب في 7 يوليو 2007 المتزامنة مع ذكرى اجتياح القوات الشمالية للمناطق الجنوبية عام 94.
واستهجن السياسي البارز نعمان في مقال صحفي له من أشار إلى أنهم يعتبرون الحروب والدمار بطولات وقال:"ما يبعث على الدهشة والاحباط معاً هو أنه لا يزال هناك وبعد كل هذه المآسي، ومن بين من كان يعول عليهم في رفع البطاقة الحمراء في وجه الحروب ، من يحتفظ بضمائر لا زالت تعتبر هذه الحروب العبثية بطولات ، وترى أن الدمار المادي والمعنوي الذي ألحقته بالبلاد منجزات ، وأن قتل المختلفين وتشريدهم إنتصارات .. لا شيء أسوأ من الاستمرار في التخبط في تاريخ مثقل بالعيب".
وأردف: "لنختلف ولنقل في بَعضنا ما قاله مالك في الخمر لتسويق مشاريعنا السياسية ، لا ضير في ذلك ...لا نستطيع أن ننزه الكلمة أو حتى الفعل من القبح الذي يرافقهما في كثير من الأحيان في ظروف كالتي نمر بها ، ولكن علينا أن نتعلم كيف نتوقف بالاختلاف عند هذا الحد ، ونتعلم كيف نضع خطاً فاصلاً مع الخطأ الذي لا يجب أن يتكرر وهو اللجوء الى السلاح ، وأنه لتجنب ذلك لا مناص من العودة للناس كي يقرروا خياراتهم".
وأكد سفير اليمن لدى المملكة المتحدة والأمين العام للحزب الاشتراكي سابقا في ختام مقاله الذي ارسله الى وسائل الإعلام قائلا:"أن أكثر التعبيرات احتراماً ووفاءً للجماهير هي العودة إليها في الوقت المناسب بالآليات المناسبة المعروفة لتقرير خياراتها بدلاً من تجنيدها ودفعها إلى محرقة العنف والحروب".
ونصح ياسين الجماهير بقوله بأنه لن يكون ذلك ممكناً إلا إذا تخلصت الضمائر عما تكنه من ود لتلك الحروب الملعونة دنيا وآخرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى