9451 طالب وطالبة بالعاصمة عدن يؤدون إمتحانات الثانوية العامة

> عدن «الأيام» خاص /سبأ

> بدأت في العاصمة عدن اليوم الأحد الامتحانات النهائية لثانوية العامة للقسمين العلمي والأدبي للعام الدراسي 2016م -2017م في عدد من المراكز المتحانية بكافة مديريات العاصمة.
مدير عام مكتب تربية بعدن محمد الرقيبي، قال لـ«الأيام» ان عدد الطلاب الذين يؤدوا العملية الإمتحانية بمحافظة عدن وصل الى 9451 طالب وطالبة بقسميه العلمي والأدبي موزعين على 65 مركزا امتحانيا في المديريات الثمان.
وحث الرقيبي الطلاب والطالبات على أداء امتحاناتهم بشكل طبيعي، وطالب أهالي الطلاب بعدم التجمع أمام المراكز الإمتحانية لما له من أثر سلبي على اداء الطلاب وارباك العملية الامتحانية.
من جهتها أكدت مديرة ثانوية أبان للبنات ايمان الشرجبي ، أن العملية تسير بشكل سليم وسلس ولا يوجد إخلال في سير العملية الامتحانية حتى الان ، متمنية ان تسير العملية الامتحانية بالشكل المطلوب والمخطط له لانجاح الامتحانات والارتقاء بمستوى الطلاب.
وكان رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر دشن اليوم الاحد امتحانات الثانوية العامة في مدرستي ابان والبيحاني في العاصمة المؤقتة عدن.
وتفقد آلية سير الامتحانات، والصعوبات التي تواجه الطلاب والطالبات والمسؤولين.
وأشاد بن دغر بجهود الوزارة ومكاتبها في مختلف المناطق والمحافظات المحررة، مثمنا حجم الاستعداد الجيد لتنفيذ الامتحانات مؤكدا على مضاعفة الجهود في الفترة الراهنة.
وحث الطلاب على الجد والاجتهاد والحرص على التعليم والتفوق والنجاح لحصد أعلى المراتب و الدرجات، قائلا: "أنتم نبض الوطن ومستقبله الزاهر، وأساس نهضته العلمية في المستقبل القريب، فالأوطان لا تبنى بالظلم والجهل بل تبنى بالعلم والأخلاق والمعرفة".
وأضاف رئيس الوزراء "ونحن ندشن اليوم امتحانات الثانوية في 12 محافظة وآمالنا أن ندشنها في مختلف محافظات الجمهورية لكن بلادنا مازالت تعيش ظروفا صعبة جراء الحرب الهمجية التي شنتها مليشيات الحوثي على الدولة واستهدافها المدارس وتغيير المناهج دليل واضح على أن هذه الجماعة التي تستهدف غزوا العقل لاتباع مشروع الجهل والقتل والتدمير وهذا الذي يرفضه شعبنا اليمني بكل أطيافه".
كما تفقد رئيس الوزراء مدرسة البيحاني النموذجية للبنيين، واطلع على سير عملية الامتحانات فيها ، وطاف في الفصول الدراسية، مستمعا إلى هموم الطلاب وطموحاتهم المستقبلية في الحصول على منح دراسية لمواصلة مسيرة التعليم لبناء اليمن الاتحادي الجديد بسواعد الشباب المتنور والمتسلح بالعلم والأخلاق والمعرفة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى