أزمة وقود جديدة تضرب العاصمة عدن

> عدن«الأيام»خاص

> تشهد العاصمة عدن منذ الساعات الاولى اليوم الاثنين انعدام المشتقات النفطية في أغلب محطات بيع الوقود.
وتتجلى هذه الأزمة وبقوة من خلال وقوف السيارات في طوابير طويلة كما هو الحال عند محطة الرضى الواقعة عند مدخل المنصورة التي ترابط السيارات عندها في طابور يمتد الى جولة الغزل والنسيج.
ولا تقتصر تلك الطوابير على محطة الرضى بالمنصورة ولكن صورة الأزمة تتجلى عند محطة صيرة بكريتر التي تزود قوارب الصيادين بالبنزين بما يعني ان ذلك سينعكس سلبا على اسعار الأسماك التي يتوقع ارتفاعها هذه الأيام بسبب أزمة الوقود وبسبب موسم الرياح.
وإزاء هذه الأزمة شكى لـ«الأيام» عدد من سائقي وسائل النقل العامة من التبعات السلبية على حركة التنقل بين مديريات العاصمة عدن، مشيرين الى أن ظاهرتي توقف التيار الكهربائي وانعدام الديزل المشغل للمواطير يهدد حياة الكثيرين من المرضى وخاصة في ظل عدم توفر بوادر تشير الى قرب وضع حلول نهائية لهذه الأزمة.

كما شكى لـ«الأيام» أحد طلاب الثانوية العامة وقال أنه بسبب أزمة الوقود فقد تأخر عن الذهاب لأداء الإمتحانات، مبديا تخوفه من استمرار هذه الأزمة طويلا خصوصا وأنها تأتي في وقت أداء الطلاب لإمتحانات الثانوية العامة هذه الأيام.
واغلقت معظم محطات بيع الوقود التجارية في وقت انتعش نشاط السوق السوداء وبقوة ورصدت «الأيام» في تقرير سابق إن سعر بيع الدبه البنزين سعة 20 لتر ارتفعت الى 10 آلاف ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى