ثانوية أبان النموذجية تشكو طفح المجاري منذ ثلاث سنوات

> عدن «الأيام» خاص

> شكا عدد من الطالبات بثانوية أبان بمديرية صيرة من طفح مياه الصرف الصحي داخل الثانوية الأمر الذي من شأنه أن يتسبب في انتشار الأمراض بين أوساط الطالبات والطاقم الإداري خصوصا في ظل انتشار وباء الكوليرا.
وعبر عدد من الطالبات لـ«الأيام» أن مشكلة طفح المجاري باتت صفة مشاهدة في كل شوارع عدن، "وهذا أمر نعرفه ونعاني منه لكن الغريب والمثير للدهشة أن نشاهد طفح المجاري يلاحقنا الى داخل الأروقة التعليمية كما هو حال مدرستنا دون أن نجد أدنى تحرك من قبل الجهات المعنية لوضع حد له".
من جهتها عبرت لـ«الأيام» أيمان الشرجبي مديرة ثانوية أبان للبنات أن هذه المشكلة يتراوح وجودها بين 3ـ4 سنوات، ونتجت عن ربط عدد من قنوات الصرف الصحي بالمديرية بطريقة خاطئة.
طفح مياه الصرف الصحي داخل الثانوية
طفح مياه الصرف الصحي داخل الثانوية

وقالت"أن هناك تواصل مع مأمور المديرية لمعالجة المشكلة"، مشيرة الى أن المجاري في المدرسة "تطفح لفترة ثم تتوقف".
إلى ذلك أفاد لـ«الأيام» زكي حداد مدير الصرف الصحي بمؤسسة المياه أن هناك نقطة تفتيش لعدد من قنوات الصرف الصحي داخل المدرسة ويجري التعامل معها بالبلاغات من خلال شفطها كلما طفحت وان التأخر بالبلاغ من قبل إدارة المدرسة يسبب الطفح، داعيا إدارة المدرسة أن تتقدم ببلاغ إلى إدارة الصرف الصحي ليجري شفط هذا الطفح "وهذا أبرز مانقدمه".

الجدير بالذكر أن زيارة قام بها للمدرسة د.احمد عبيد بن دغر، رئيس الوزراء وعدد آخر من الوزراء بينهم وزير التعليم العالي ومدير مديرية صيرة وجاءت زيارتهم تلك في وقت كانت المجاري في أشد طفحها في المدرسة ومع ذلك لازالت طالبات المدرسة ينتظرون حلولا للمشكلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى