الأمم المتحدة تقول إنها ستوجه مواردها كاملة لمواجهة وباء الكوليرا باليمن

> عدن «الأيام» الأخبار

> قال مسؤولون في منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء إن المنظمة تعتزم توجيه مواردها كاملة لمواجهة وباء الكوليرا الذي يفتك باليمنيين منذ اشهر.
وسجلت اليوم الأربعاء وفاة 10 حالات جديدة بالوباء لترتفع حصيلة وفيات وباء الكوليرا في اليمن اليوم الى 1742 حالة وفاة وأكثر من 320 ألف حالة اشتباه. وكانت حالات الوفاة امس الثلاثاء 1732 شخص.
وذكر مكتب المنظمة على صفحته بالموقع الشهير (تويتر) إن تلك الحصيلة سُجلت في 22 محافظة يمنية من أصل 22.
ومحافظة سقطرى التي تقع في البحر العربي هي المنطقة الوحيدة التي لم يتم فيها تسجيل أي إصابات بالوباء حتى اللحظة.
منسق الشؤون الانسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك قال من جهته إن الوكالات التابعة للمنظمة الدولية ستضطر إلى إعادة برمجة المزيد من الموارد المخصصة لمواجهة سوء التغذية في البلاد إلى مواجهة وباء الكوليرا.
وأضاف في تصريحات صحفية مرئية نقلها مركز إعلام الأمم المتحدة إن "مليوني شخص أضيفوا إلى قائمة المحتاجين للمساعدات الانسانية منذ بداية العام الحالي، نتيجة تفشى الكوليرا والمجاعة التي تلوح في الأفق والانهيار الاقتصادي".
وقال:"العاملون في المجال الإنساني لم يتقدموا إلى حد بعيد كما ينبغي أن يكونوا من حيث الاستجابة للكوليرا، ويرجع ذلك أساسا إلى عدم وجود موارد كافية لتوسيع عملياتهم".
ولم تتلق الأمم المتحدة سوى ثلث مبلغ 2.1 مليار دولار الذي سعت إليه لتوفير الغذاء لملايين الأشخاص الذين يواجهون المجاعة في اليمن؛ فيما تلقى نداء تمويل بقيمة 250 مليون دولار للقضاء على الكوليرا 47 مليون دولار فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى