الإرياني يجدد تأييد اليمن لدول المنطقة في محاربة الارهاب ومصادر تمويله

> القاهرة «الأيام» غرفة الأخبار

> قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن الحكومية الشرعية باليمن باتت تسيطر على أكثر من 80 بالمائة من الأراضي اليمنية بعد أن اجتاحها الانقلابيون الحوثيون وقوات المخلوع صالح قبل عامين.
وأكد الإرياني في كلمته التي ألقاها اليوم الأربعاء بافتتاح أعمال اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية الـ48 التي عقدت الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة .. أن اليمنيين اليوم يخوضون نضالاً للعام الثالث على التوالي من أجل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة بعد أن سيطر الانقلابيون على العاصمة صنعاء ومعظم المحافظات اليمنية قبل أن تتمكن قوات الشرعية وبدعم كبير من التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية وكل الاشقاء في التحالف العربي.
وقال الوزير الإرياني:"لقد ذهب الجميع الى مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي افضى الى تبني مسودة دستور جديد ومشروع الدولة الاتحادية القائمة على نظام الاقاليم والتي حُددت ستة اقاليم، غير اننا فوجئنا بالانقلاب على تلك المخرجات التي توافق عليها كل ابناء الوطن واجتياح المحافظات، من قبل المليشيات الانقلابية المسلحة".
وأردف: "لقد سعى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية حثيثاً الى جمع كافة الاطراف اليمنية الى مائدة الحوار، حرصاً على جمع كلمة اليمنيين وتوحيد مواقفهم وحل جميع المشاكل المتراكمة"
وشدد الإرياني على أهمية الاستفادة من واقع الإعلام اليوم في ظل التطورات التقنية الهائلة والمتسارعة التي تحتم علينا ان نستغله في توضيح الصورة الحقيقية للمواطن العربي وقيمه واخلاقه، بعيداً عن الصورة النمطية التي رُسمت عنه طوال العقود الماضية، إضافه الى توجيه وسائل ووسائط الاعلام باتجاه تحصين شبابنا من الافكار المتطرفة.
وجدد الوزير اليمني تاييد بلاده لكافة الخطوات التي اتخذتها دول المنطقة لمحاربة الإرهاب والتطرف وتجفيف منابع تمويله ودعمه مشيدا بالخطوات التي قامت بها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في اتجاه محاربة الارهاب والتطرف والجهود القيمة والكبيرة من خلال انشاء التحالف الاسلامي لمكافحة الارهاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى