أهالي صنعاء يرفضون إجراءات المليشيات الحوثية

> صنعاء «الأيام» خاص

> رفض أهالي أحياء أمانة العاصمة الإجراءات التي اتخذها المجلس المحلي الخاضع لسيطرة الحوثيين، والخاصة بتخفيض ما نسبته 30% من قيمة الاستهلاك لفواتير المياه والصرف الصحي خلال الأعوام الثلاثة السابقة.
ونتيجة لعدم الإقبال فقد أكد مصدر محلي في تعليقه لـ «الأيام» أنه "تم تمديد فترة الإعفاءات 30 بالمائة لمشتركي مؤسسة المياه لشهر إضافي نتيجة لعدم التفاعل والإقبال مع هذه المبادرة" ـ حسب قوله ـ.
واعتبر مواطنون أن "هذه الإجراءات محاولة للحوثيين للسيطرة على أحد موارد أمانة العاصمة، بعد السيطرة على الموارد الأخرى، والتي كان اخرها إصدار قرارات لنزع سلطات المجالس المحلية في تحصيل زكاة كبار المكلفين من التجار ورؤوس الأموال".
وتضمنت الإجراءات التي اتخذتها مؤسسة المياه المحلية بأمانة العاصمة إعفاء المواطن بنسبة 30% من قيمة الاستهلاك.
وبحسب مصدر في المؤسسة فإن ذلك الإجراء كتشجيع للمواطن ليتم دفع ماعليه من التزامات للدولة.. فيما يرفض اخرون، لعدم وجود المياه، ويتساءلون، كيف يدفع المواطن على شيء لم يصل له أو يستهلكه؟.. مؤكدين أن "تلك ما هي إلا عملية نصب واحتيال على المواطن، يرتكبها القائمون على المؤسسة".
وتحاول المليشيات الحوثية، في العاصمة صنعاء، البحث عن مصادر تمويل لحربهم عبر فرض إجراءات غير قانونية، وارتكاب انتهاكات وتجاوزات قانونية والتعدي على مخصصات السلطات المحلية في المديريات تحت اسم "المجهود الحربي" وتضييق الخناق على المواطنين وتسيير السلطات المحلية وإدارتها إلى الفشل في الإيفاء بالتزاماتها تجاه المواطن الذي يعاني من أوضاع إنسانية مأساوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى