تدشين فعاليات مهرجان البلدة السياحي الأول بالشحر

> الشحر«الأيام» خاص

> دشن المهندس أمين سعيد بارزيق المدير العام لمديرية الشحر ونائبه الأستاذ مصبح العبد البحسني رئيس الجنة الرئيسية لمهرجان البلدة بمديرية الشحر والعميد ركن سعيد محمد الشعملي قائد لواء الأحقاف ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية صباح اليوم السبت فعاليات مهرجان البلدة السياحي الأول بالمديرية والذي يأتي تحت شعار بانلتقي في سعاد وسط حضور جماهيري مهيب احتضنه كورنيش الفقيد سعيد عبدالنعيم .
حيث بدأت فعاليات مهرجان البلدة السياحي الأول بافتتاح خيام نصبت على ساحل الكورنيش لتستقبل الزوار والمشاركين بداخلها وتناول وجبة الفطور " التمر والقهوة " ليستمع الجميع بعدها إلى الأحاديث الشيقة عن موسم البلدة من بعض المتحدثين " الصيادين " الذين عاصروا موسم البلدة قديماً، ثم اتجه الجميع إلى الساحل لتدشين فعاليات الاغتسال في مياه البحر .
ودُشن النشاط الرياضي بمباراة " لكرة الطائرة الشاطئية " جمعت فريقي الحرية والتضامن في أرضية الملعب الذي تم إنشاؤه على ذات الكورنيش .
رئيس لجنة المهرجان الأستاذ مصبح العبد البحسني نائب مدير المديرية أكد بأن التنظيم للفعاليات جرى خلال الأيام الماضية بوتيرة عالية بجهود الشباب المتطوعين المخلصين في اللجان الفرعية الذين كانوا أهلاً للمسؤولية لاعطاء طابع يليق بالشحر ويميز الموروث الشعبي لعاصمة التراث الفني ، بما في ذلك توفير الطاقم الطبي وسيارة إسعاف في الموقع وكذا انتشار المنظمين من شباب تنسيقية الفرق والملتقيات التطوعية الئ جانب رجال الأمن وخفر السواحل ، مشيراً إلى أن السنوات القادمة ستشهد تنظيم فعاليات مماثلة لمهرجان البلدة وبشكل أفضل يعكس مدى الإبداع لدى أبناء سعاد من خلال مراسيم الإحتفال .
من جانبه أوضح المهندس امين سعيد بارزيق مدير عام مديرية الشحر بأن السلطة بالشحر استطاعت تحقيق نجاح ملموس في مختلف المجالات التنموية خلال الفترة الماضية بالإمكانيات المتاحة ، مؤكداً أن مهرجان البلدة السياحي الأول يأتي للتأكيد على إيلاء المزيد من الاهتمام بكافة الجوانب بما في ذلك الترفيهية والخدمية ، شاكراً دور الشباب المنظمين والفرق الشعبية والرياضة والشخصيات التربوية والفنية للمساهمة تطوعاً في إحياء هذه الفعالية وتخليد اسم الشحر بما يستحق لها أن تخلد به ، مشيراً إلى انها فرصة لإنعاش الجانب السياحي في المديرية .
كما أشاد العميد ركن سعيد محمد الشعملي قائد لواء الأحقاف بمستوى الانضباط الأمني الذي تحقق للمديرية ولساحل حضرموت بفضل وجود قوات جيش النخبة بقيادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ، مؤكداً بأن القيادة الأمنية ستقوم بمهام التنظيم الأمني للفعاليات على مدار الساعات ولأسبوع لتجنب حدوث بعض الإشكاليات خلال المهرجان ، مؤكداً بأن قيادة خفر السواحل أيضآ باشرت القيام بواجبها على طول الشريط الساحلي للمديرية .
وفي ذات السياق تستعد مديرية الشحر عصر اليوم السبت أيضآ لإحياء العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضة على كورنيش سعيد عبدالنعين أبرزها كرنفال يشمل كل الفرق الشعبية للرقص وكذا الفرق الرياضية بالشحر .
كما ستشارك أيضا العديد من أحياء المدينة وفي مقدمتها حي عقل باعوين وحي الخور وحي القرية بإحياء الجانب التراثي والخروج للمشاركة " بلعبة العدة " على طول شارع الكورنيش عصر اليوم .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى