ابنة الشهيد المجيدي لكل حكام ورؤساء التحالف : نناشدكم بالإيفاء بوعودكم فعدن ظلمت كثيرا وحان وقت إنصافها هي وأهلها

> عدن «الأيام» خاص

> ألقت منى عبدالمجيدي ابنة الشهيد المجيدي صباح اليوم السبت كلمة أهالي الشهداء في الفعالية التي نُظمت بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير عدن بالقاعة الاتحادية بقصر المعاشيق بالعاصمة عدن.
وقالت منى عبدالمجيد : "إن الدور الذي أبداه والدها والشهداء كافة كان راميا للذود عن مدينة عدن غير آبهين بالمصير وإن كان الشهادة".
وأسفت للوضع الذي تعانيه عدن وهي تحتفل بعيد تحريرها الثاني مناشدة في كلمتها رئيس الجمهورية ودول التحالف بإنصاف مدينة عدن والوفاء بوعدهم المتضمنة بإعادة الإعمار وتوفير الخدمات فيها.
ودعت السياسيين بالاصطفاف تحت راية الشرعية والكف عن الفتن وزرع الأحقاد مختتمة دعوتها أنها وكافة أهالي الشهداء يعانون مرارة فقد ذويهم ومرارة واقعنا نظرا لما أصابهم من إحباط نتيجة تردي الخدمات. وفيما يلي نص كلمة ابنة الشهيد:
أعرفكم بنفسي أنا منى بنت الشهيد عبدالمجيد الذي قال ولدت في عدن وعشت في عدن وباموت في عدن وبندفن بعدن فليس لي غير عدن وطن..
أنا بنت الشهيد التي عشقت هذه المدينة وخرجت مع إخوتي وأبي للدفاع عنها، فالحب ليس كلام بل فعل..
أنا بنت الشهيد التي شهدت كل ما مر في عدن كغيري من الذين صمدوا ودافعوا عنها وعانوا من ويلات الحصار والنزوح وفقدان أحبابهم في هذه الحرب التي أردوا أصحابها لنا الموت والهلاك ولمدينتي الدمار.
أنا من رفضت الهزيمة رغم صدمتي بما حصل وانتظرت الفرج بدموع الرجاء حتى جاء الانتصار وفرحنا به.
وأخذنا بثأر أهلنا ومدينتنا فيه بمساعدة إخوتنا العرب بقيادة مملكة الحزم وإمارات الخير
وبقيادة أولادنا الأبطال الذين قادوا المعارك بقوة الإيمان والحب لمدينتهم عدن، وهانحن اليوم نحتفل بذكرى الانتصار، ولكن مازالت هناك أوجاع تسكن قلوبنا المجروحة لفقدان أحبتنا، ولرؤيتنا لآثار الدمار التي ماتزال باقية في مدينة الحب والسلام عدن.
دعوني أوجه اليوم رسالة لكل من
رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي
ولخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
ولحاكم إمارات الخير الشيخ خليفة بن زايد ولكل حكام ورؤساء التحالف العربي
عدن تناشدكم أن تنصفوها بإزالة كل مادمرته الحرب وإعادة بنائها من جديد عاجلا وليس آجلا.
أبناء الشهداء يناشدونكم بإنصاف مدينتهم وتوفير كل الخدمات فيها عاجلا وليس آجلا.
نناشدكم بالإيفاء بوعودكم التي قطعتموها عندما أعلنتم مرحلة إعادة الأمل، فوجعنا من وجع مدينتنا.. نناشدكم بدعمنا، فعدن ظلمت كثيرا، وحان وقت إنصافها هي وأهلها.
أنا ابنة الشهيد أناشد كل القوى السياسية في الساحة أن يكفوا عن زرع الفتن واﻷحقاد كفانا تمزق كفانا اقتتال كفانا وجع وخوف كفانا تمرد ونزاع على أطماع قد تدمر ماتبقى في مدينتنا.
أدعوكم للاصطفاف والتوحد تحت راية الشرعية مع من يريد أن يعيد بناء دولتنا المدمرة بعد الحرب اللعينة التي دمرت كل شيء في بلد الحكمة
أدعوكم للوقوف مع قيادتنا الشرعية التي تريد أن ترمم جراحاتنا بمساندة إخواننا الأشقاء.. حكموا عقولكم وعودوا إلى رشدكم، فعدن لاتحتمل أوجاعا أخرى.
أنا بنت الشهيد التي أمامكم واقفة بثبات مرئي وحزن وألم مخفي.
أخاطب ضمائركم أن تبنوا المدينة وتزرعوا الحب والسلام فيها لتعود بسمتنا لتعود كرامتنا لتعود أحلامنا وأهدافنا وطموحاتنا إلينا.
فنحن نعاني اﻷمرين نعاني فراق أحبتنا ونعاني من الإحباط لفقدنا حاضرنا ومستقبلنا
أعيدوا البسمة إلينا
أعيدوا اﻷمان
أعيدوا الحياة لمدينتنا
فنحن أموات على قيد الحياة
فأعيدوا الأمل لنحيا كما كنا
وحققوا كل مايتمناه أبناء عدن
وكل مانتمناه نحن أبناء الشهداء
بنت الشهيد
منى عبدالمجيد

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى